الطرق الصحيحة لإزالة الشعر الزائد بالشمع من دون حروق بالخطوات

أفضل طرق ازالة الشعر الزائد هو الشمع، يساعد على تقشير البشرة، ازالة الشعرة من جذورها ويمنع ظهور الشعر تحت الجلد، واذا كنت تبحثين عن طريقة تقلل من نمو الشعر بعد ازالته، ننصحك بالشمع الذي يعتبر من أفضل طرق ازالة الشعر غير المرغوب به، لكن اتبعي خطوات استخدامه كي لا تعرضي بشرتك الى الاحتراق.

نصائح ازالة الشعر بالشمع من دون حروق بالخطوات

  1. اختبري المنتج لافضل طرق ازالة الشعر

أولاً، قبل البدء في إزالة الشعر، من الضروري اختبار المنتج. قد تحتوي بعض كريمات إزالة الشعر وبعض أنواع الشمع الساخن أو البارد على مكونات مسببة للحساسية، ومن هنا ننصحك ان تضعي المنتج على بقعة صغيرة من الجلد، وتنتظري. إذا لم يحدث شيء، يمكنك إزالة الشعر بالشمع بدون قلق. من ناحية أخرى، إذا شعرت بحرقة أو حكة أو ظهور احمرار أو بثور، فاحذري وتوقفي فوراً والجئي الى استخدام طريقة أخرى لإزالة الشعر.

  1. تجنبي وضع الشمع الساخن مباشرة على البشرة

استخدام الشمع الذي يكون شديد السخونة عند إزالة الشعر، يؤذي البشرة، اذ أن هذا المنتج يشكل خطر الإصابة بحروق، كما يمكن أن يتسبب في تفاعل البشرة سلبًا مع درجات الحرارة المرتفعة. لذلك ننصحك ان تتجنبي وضع الشمع على بشرتك فور تسخينه. بدلًا من ذلك، ضعي القليل منه على يدك للتحقق من درجة الحرارة.

  1. لا تضعي الكريم قبل إزالة الشعر بالشمع

يعمل الكريم على تنعيم البشرة، لكن استخدامه قبل الشمع يمنع هذا المستحضر من الالتصاق، وبالتالي ستعاودين تطبيق الشمع على البشرة ما قد يؤدي الى احتراقها. اضافة الى ان الكريم يمنع الشعر من الاستقامة، مما يجعل إزالة الشعر أكثر تعقيدًا. للاستفادة من أفضل طرق ازالة الشعر احرصي أن تغسلي بشرتك جيدًا وتجففيها قبل تطبيق الشمع عليها.

  1. لا تقومي بإزالة الشعر كل يوم

يعتقد البعض ان إزالة الشعر بالشمع بشكل متكرر هو الحل الصحيح لمنع نمو الشعر مرة أخرى، الا أن هذه المعلومة خاطئة، اذ يمكن أن يتكون الشعر بشكل أكبر وأكثر سماكة. بالإضافة إلى ذلك، يتصلب الجلد بسبب تكرار استخدام الشمع، مما يزيد من خطر نمو الشعر تحت الجلد. لذا، اتركي مسافة أسبوع على الأقل وستحصلين على  أفضل طرق ازالة الشعر.

  1. رطبي بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع

يعتبر الترطيب بعد إزالة الشعر أمرًا ضروريًا، فهو يساعد على تجنب مخاطر الحساسية. كما ان بعض الكريمات الغنية بالفيتامينات تمنع أي تفاعل للبشرة الذي قد يؤدي الى احتراقها.

خطوات سهلة ونصائح بسيطة يمكن أن تساعدك في الحصول على أفضل طرق ازالة الشعر بالشمع، تابعي الارشادات وأخبرينا عن النتيجة.