طريقة تحضير خلطة بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين

طريقة تحضير خلطة بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين. تتعرض القدمين لأسباب كثيرة الى التصبغات الداكنة والتشققات المزعجة، ما يسبب الإحراج للكثيرات خاصة عند انتعالهن للأحذية المفتوحة، لكن يمكن من خلال الخلطات الطبيعية تحقيق فائدة مرجوة وتفتيح لون جلد القدمين واستعادة لونهما الطبيعي حيث تعمل الخلطات على تقشير الجلد الميت وتبييض الجلد لاحتوائها على عناصر فعالة بهذا الإطار، فإليكم طريقة تحضير خلطة بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين.

فوائد خلطة بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين

  • يتميز الحليب بمواد مبيضة للجلد حيث يستخدم لهذه الغاية ويدخل ضمن تركيبات كريمات التبييض والترطيب.
  • الحليب ايضا يعمل على تنعيم ملمس القدمين ويزيل الخلايا الميتة ويوحد لون الجلد.
  • تحتوي بيكربونات الصودا على مواد قاشطة للجلد الميت ما يجدد من نمو خلايا جديدة في الجلد ويزيل الطبقات المتراكمة والداكنة اللون.

جمال القدمين 9

  • تعمل بيكربونات الصودا ايضا على تفتيح لون القدمين وازالة الشوائب والأوساخ عنهما، ما يجعل من مظهر القدمين فاتح اللون ومشرقاً.

خلطة بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين

خلطة بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين لن تتطلب منك الجهد الكبير لتحقيق نتيجة رائعة شرط المداومة عليها مرة في الأسبوع. احضري وعاء واسعا وأضفي اليه حوالي كوبين من الحليب، كوب من الماء، ملعقتين من بيكربونات الصودا، وبضع قطرات من الليمون الطازج او "ملح الليمون". اخلطي المكونات جيدا، ثم قومي بنقع القدمين بالمحلول لفترة نصف ساعة على الأقل، قبل المباشرة بتدليك القدمين من الأسفل بالمبرد او حجر الخفان، كذلك دلكي القدم في الأعلى بقطعة قماش خشنة "ليفة" لفترة دقائق. بعدها اغسلي القدمين ورطبيهما بالفازلين للحفاظ على رطوبة الجلد ونعومته.

طبقي هذه الوصفة الرائعة، وتخلصي من اسوداد القدمين وخشونتهما.