النسخة الإلكترونية

أفضل خلطات مغربية لتفتيح منطقة الأكواع والركب سريعاً

افضل خلطات مغربية لتفتيح منطقة الأكواع سريعاً
1 / 3
افضل خلطات مغربية لتفتيح منطقة الأكواع سريعاً
الطين لتفتيح منطقة الاكواع
2 / 3
الطين لتفتيح منطقة الاكواع
خلطة الطين المغربي يساعد في تبييض الركب
3 / 3
خلطة الطين المغربي يساعد في تبييض الركب

أفضل خلطات مغربية لتفتيح منطقة الأكواع والركب سريعاً يساعدك على الحصول على لون بشرة موحدة ويخلصك من الإحراج الذي قد تواجهينه بسبب إسوداد البشرة في أماكن مختلفة من الجسم. تتميز الخلطات المغربية بأنها تعمل على تبييض البشرة وتنقيتها والتخلص من التصبغات الداكنة عنها الناتجة بسبب عوامل عديدة، فاليك أفضل خلطات مغربية لتفتيح منطقة الأكواع والركب سريعاً.

أفضل خلطات مغربية لتفتيح منطقة الأكواع والركب سريعاً

  • خلطة الطين المغربي
  • خلطة الأصداف
  • خلطة الليمون مع زيت اللوز

خلطة الطين المغربي

خلطات لتفتيح الركب تشمل تطبيق الطين المغربي مع الماء. فالطين المغربي يقضي على تصبغات الجلد الداكنة ويعمل على توحيد البشرة. بالإضافة الى ذلك يساعد الطين المغربي في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، لذلك إمزجي الطين المغربي مع الماء الدافئ ثم طبقي الخليط على الركب والأكواع واتركيه حتى يجف، بعدها قومي بإزالة الطين عن طريق فرك هذه المناطق بالماء الفاتر وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة وفاتحة وذلك لأن عملية تطبيق الطين المغربي على الجسم يساعد في إزالة جميع الشوائب الموجودة ليترك لك بشرة ناعمة وفاتحة.

خلطة الأصداف

خلطات لتفتيح الركب تشمل تطبيق وصفة الأصداف لتبييض الأكواع والركب. فالأصداف وما بداخلها تعرف أيضاً بالوديعة والتي هدفها تفتيح المناطق الداكنة من الجسم مثل الأكواع والركب. فقومي بنقع الوديعة "أصداف البحر الصغيرة الحجم"، بعصير الليمون لمدة 3 أيام، ثم أضيفي مسحوق الأرز الأبيض الى أن يصبح عندك عجينة. بعدها طبقي هذا الخليط على الركب والأكواع وقومي بلف هذه المناطق بقطعة قماش أو شاش على الطريقة المغربية، واتركيها لليلة كاملة. بعدها في اليوم التالي إغسلي جيداً وطبقي زيت اللوز لترطيب هذه المنطقة وتمتعي بأكواع وركب فاتحة ولون موحد مع باقي الجسم.

خلطة الليمون مع زيت اللوز

خلطات لتفتيح الركب تشمل خلط مكونات طبيعية تساعد على تفتيح منطقة المفاصل. ففي وعاء ضعي  3 ملاعق من الكركم، عصير نص ليمونة، 3 ملاعق زيت اللوز الحلو، 4 ملاعق قرنفل ناعم و4 ملاعق حنة مطحونة الى أن يصبح عندك شبه عجينة. فقومي بتطبيقها على الأكواع والركب ومن ثم لفها بغطاء بلاستيكي. فبعد 30 دقيقة قومي بإزالة الغطاء وإغسلي ركبك والأكواع جيداً وتمتعي ببشرة أفتح. كرري هذه العملية لمدة أسبوع واحصلي بعدها على بشرة فاتحة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة ركبك وأكواعك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×