فوائد وأضرار وصفة الموز ومعجون الأسنان للتخلص من تقصف الشعر

طريقة تحضير وصفة الموز ومعجون الأسنان للتخلص من تقصف الشعر، انتشرت عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بالشكل الملحوظ، ما تسبب ذلك في إقدام الكثيرات على تطبيقها لعلاج مشاكل الشعر من دون الوقوف على مركبات معجون الأسنان المتنوعة حسب نوعه والتي من شأنها أن تضر ببصيلات الشعر وليس العكس.

وبالتالي سنجد أن طريقة تحضير وصفة الموز ومعجون الأسنان في حد ذاتها، قد تكون سلاح ذو حدين، وذلك لأن سوء تحضيرها أو استخدامها بالطريقة العشوائية قد يعيق تحسين صحة الشعر في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد وأضرار وصفة الموز ومعجون الأسنان للتخلص من تقصف الشعر، من خلال خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

فوائد وأضرار وصفة الموز ومعجون الأسنان للتخلص من تقصف الشعر

وصفة الموز ومعجون الأسنان للعناية بالشعر

  • فوائد وصفة الموز ومعجون الأسنان للشعر
  • أضرار وصفة الموز ومعجون الأسنان على صحة الشعر

فوائد وصفة الموز ومعجون الأسنان للشعر

أوضحت خبيرة العناية بالشعر، أن معجون الأسنان تم تصنيعه للحفاظ على صحة الأسنان التي تختلف في خصائصها الربانية عن بصيلات الشعر، إلا أن الوصفات الطبيعية التي باتت تنتشر بكثافة على النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لعبت بذكاء على بعض المركبات التي يحويها، من دون التوخي الحذر من باقي المركبات التي يشملها.

وبالتالي لن ننصح باستخدام معجون الأسنان للعناية بالشعر من دون استشارة الخبراء المختصين، لتوظيف منتجه المناسب مع الخلطات المتجانسة معه، وهنا نؤكد أن الموز لوحده كفيل بتعزيز جمال الشعر وعلاج تقصفه من دون الحاجة إلى استخدام معجون الأسنان.

أضرار وصفة الموز ومعجون الأسنان على صحة الشعر

أضرار وصفة الموز ومعجون الأسنان على صحة الشعر

أكدت خبيرة العناية بالشعر مي، أن معظم أنواع معجون الأسنان المتوافرة في الأسواق، قد تحوي مركبات عدة ومنها " أكسيد الألومنيوم، المواد الهلامية، كربونات الماغنسيوم، السوربيتول، كربونات الكالسيوم، بيكربونات الصوديوم"، والتي من شأنها التي تتسب في مشاكل عدة للشعر، سواء تم استخدامها مع صفة الموز أوالوصفات الأخرى المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي.

وتسبب المركبات السالفة الذكر والتي تحويها معظم أنواع معجون الأسنان، في مشاكل متنوعة للشعر، أهمها " جفاف الشعر، التهاب فروة الرأس، فقدان فروة الرأس للزيوت الطبيعية، تساقط الشعر، ضعف بصيلات الشعر على المدى الطويل".

لذا لن ننصح باستخدام طريقة تحضير وصفة الموز ومعجون الأسنان المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، للتخلص من تقصف الشعر وعلاج مشاكل من دون استشارة الخبراء المختصين، وتوظيفها إذا لزم الأمر بالطريقة الصحية والصحيحة حسب نوع الشعر والوصفات الآمنة المتجانسة مع بصيلاته المتقصفة، وليس غير ذلك.