طريقة تقوية الأظافر الضعيفة باستخدام الثوم

تقوية الاظافر الضعيفة، تستلزم الاهتمام بالتغذية السليمة والعناية الصحيحة والوصفات الطبيعية المقوية، في آن واحد، وأي تقصير في أحد العوامل السابقة، لن يؤدي إلى النتائج المرضية في المجمل العام، وبالتالي لابد من تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدية لنمو الأظافر وتقويتها، كذلك الاهتمام بتظيف وتلقيم الأظافر كل أسبوع، والى جانب ذلك تطبيق الوصفات الطبيعية المساهمة في تقوية الأظافر الضعيفة.

والأهم لابد الأخذ بعين الاعتبار اختيار الوصفات الفعالة والآمنة مع الخبراء المختصين، مع ضرورة تطبيقها على أظافر خالية من الالتهابات أو الفطريات المتنوعة.

من هذا المنطلق، استفيدي من طريقة تقوية الأظافر باستخدام الثوم، بناء على توصيات خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور من القاهرة.

تقوية الأظافر الضعيفة باستخدام الثوم

  • أهمية العناية بالأظافر الضعيفة
  • طريقة تقوية الأظافر الضعيفة باستخدام الثوم

أهمية العناية بالأظافر الضعيفة

أوضحت خبيرة العناية بالأظافر ماجي، أن الأظافر الضعيفة تحتاج إلى تنظفها وترطيبها بصفة مستمرة، كذلك شرب الماء بكميات كبيرة، وذلك بخلاف الإلتزام بالعوامل السالفة الذكر، فضلا عن ذلك لابد من اختيار المقويات المختلفة والمواد الطبيعية، من أجل الحفاظ على صحتها، ومن أبرز هذه المواد الثوم المعروف بفوائده الصحية العظيمة للأظافر، فهو يحفز نموها، يقيها من التكسر والتشقق، يقويها ويعطيها منظرا جذابا.

لذا لا مانع من تناوله ضمن الوجبات الصحية والأظباق الشهية، كذلك استخدام زيته المستخرج منه لدهان الأظافر أو تطبيق وصفاته الطبيعية المساهمة في تقوية الأظافر الضعيفة وتحقيق نتائج مذهلة في أسرع وقت.

طريقة تقوية الأظافر الضعيفة باستخدام الثوم

أشارت خبيرة العناية بالأظافر ماجين إلى أن معظم النساء ينفرن من رائحة الثوم النفاذة، لذا سنساعدهم على تقوية أظافرهن الضعيفة باستخدام الثوم بالطريقة الصحيحة والخالية من رائحة الثوم التي تمنعن عن الاستفادة من فوائده المذهلة في المجمل العام.

لذا اتبعي عزيزتي طريقة تقوية الأظافر الضعيفة باستخدام الثوم، على النحو التالي:

  • احرصي على تنظيف يديك جيدا قبل تطبيق الوصفة.
  • اهتمي بإزالة الجلد الميت المحيط حول الأظافر.
  • قلمي أظافرك بالمبرد الحديدي وحددي الشكل المناسب لأظافرك.
  • استخدام خلطة زيت الثوم مع عصير الليمون وقطرات ماء الورد المركز لتقوية أظافرك الضعيفة، فما عليك سوى تدليك أظافر بالخليط لمدة 15 دقيقة وغسل اليدين بالماء البارد.
  • استخدمي  خليط  زيت الليمون وزيت اللافندر، لترطيب أظافرك على الفوربعد الانتهاء من تطبيق خلطة تقوية الأظافر باستخدام الثوم، للتخلص من رائحته النفاذة نهائيا.
  • طبقي الخلطة 3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين، ثم مرة في الأسبوع بصفة مستمرة.