أفضل وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين مجربة

أفضل وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين مجربة للحصول على يدين ناعمتين. بعض الوصفات الطبيعية يمكن أن تساعد في ترطيب وتنعيم يديك وذراعيك، فهي لا تقشر بشرتك فحسب، بل تحفز أيضاً إنتاج الكولاجين وتؤخر ظهور التجاعيد على يديك، فتعرفي على أفضل وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين مجربة.

أفضل وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين

  • تقشير اليدين والذراعين بالسكر
  • تقشير اليدين والذراعين بالعسل
  • تقشير اليدين والذراعين بالقهوة

تقشير اليدين والذراعين بالسكر

يساعد قوام السكر على تقشير بشرتك ويديك بشكل فعال وسريع، لذلك قومي بخلط نصف كوب من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب وتلطيف البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

اخلطي المكونات التي ذكرناها جيداً ثم خذي كمية صغيرة من المقشر ودلكيها برفق على ذراعيك ويديك لمدة دقيقة واحدة، ثم اغسليهم بالماء الدافئ. افعلي ذلك 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

تقشير اليدين والذراعين بالعسل

في وعاء صغير، اخلطيمن العسل ونصف كوب من زيت الزيتون معاً، ثم اخلطي كوب سكر وأضيفي 10 قطرات من الزيت العطري، وضعي شريحة ليمون في الخليط أيضاً. غطي المزيج واتركيه طوال الليل، بمجرد أن يصبح جاهزاً، تخلصي من الليمون واقلبي المزيج، ثم ضعيه في حركات دائرية لبضع دقائق على يديك وذراعيك. اشطفيه بعدها بالماء جيداً ثم ضعي المرطب باستخدام كريم اليدين. فهذه الخلطة ستساعدك على مدار الأسابيع على التخلص من الجلد الميت وترطيب البشرة بشكل فعال

تقشير اليدين والذراعين بالقهوة

القهوة تعد مقشراً رائعاً وفعالاً لليدين والذراعين حيث تعمل حبوب القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، مما يساعد على تجديد وتعزيز الدورة الدموية والحصول على بشرة شابة وناعمة. يمكن لمقشر القهوة أيضاً أن يشد الجلد والتخلص من تجاعيد اليدين. لذلك، اخلطي نصف كوب من البن المطحون مع نصف كوب من السكر البني، ثم أضيفي 12 كوب من زيت جوز الهند إلى خليط القهوة وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا. اخلطي المزيج جيداً ثم افركيه على يديك وذراعيك برفق واتركيه لعدة دقائق ثم اشطفي يديك جيداً للحصول على أفضل النتائج.