أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم

افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون الم
1 / 2
افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون الم
وصفة البابايا والكركم يساعد على إزالة شعر الوجه دون ألم
2 / 2
وصفة البابايا والكركم يساعد على إزالة شعر الوجه دون ألم

أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم يجعل وجهك مشرقا ونضرا. تواجه الكثير من النساء مشكلة الشعر الزائد على الوجه وذلك يعود لأسباب عديدة مثل أمراض الغدة، تناول بعض الأدوية، إختلال مستويات الهرمونات، ما يسبب الحرج عند المرأة، فاليك أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم.

أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم

  • وصفة الليمون والعسل لإزالة شعر الوجه
  • وصفة الكركم وماء الورد أو الحليب
  • وصفة البابايا والكركم

وصفة الليمون والعسل لإزالة شعر الوجه

وصفات إزالة شعر الوجه تشمل وصفة الليمون والعسل التي تعتبر من الوصفات السهلة لإزالة شعر الوجه. فقومي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم سخني الخليط لمدة ثلاث دقائق، وأضيفي الماء عليه لجعله أكثر سلساً، وبعد أن يبرد ضعي نشا الذرة على المناطق التى بها الشعر الزائد، ومن ثم إفردي العجينة عليها فى إتجاه نمو الشعر، ثم ضعي قطعة قماش قطنية عليها واسحبيها فى الإتجاه المعاكس لنمو الشعر، وتساعد هذه الطريقة في إزالة الشعر دون الشعور بالألم وترطيب البشرة خاصة مع وجود العسل.

وصفة الكركم وماء الورد أو الحليب

 وصفات إزالة شعر الوجه تتضمن خلط الكركم مع ماء الورد وذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من الكركم مع القليل من ماء الورد أو الحليب، ثم ضعي المزيج على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يجف. بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة ناعمة وفاتحة دون وجود شعر مزعج.

وصفة البابايا والكركم

وصفات إزالة شعر الوجه تشمل خلط البابايا مع الكركم لعمل عجينة متماسكة يمكنك تطبيقها على وجهك على أماكن الشعر ومن بعدها إزالة الشعر دون ألم. فاهرسي ثمرة ناضجة من البابايا وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، ثم حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة. ومن بعدها، دلكي بشرتك بحركات دائرية للتخلص من الخليط وأشطفي وجهك بالمياه الباردة وتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×