خلطات طبيعية لتقشير الجسم وتنعيمه على طريقة السعوديات

خلطات طبيعية لتقشير الجسم وتنعيمه على طريقة السعوديات
1 / 3
خلطات طبيعية لتقشير الجسم وتنعيمه على طريقة السعوديات
خلطاة الشوفان والحليب لتقشير الجسم
2 / 3
خلطاة الشوفان والحليب لتقشير الجسم
خلطة القهوة لتقشير الجسم على طريقة السعوديات
3 / 3
خلطة القهوة لتقشير الجسم على طريقة السعوديات

خلطات طبيعية لتقشير الجسم وتنعيمه على طريقة السعوديات تحقق لك النتيجة المطلوبة بالحصول على جسم بملمس ناعم وخالي من الخشونة، فالعديد من الخلطات الطبيعية التي تتوارثها السعوديات تساعد على تقشير الجسم والتخلص من الخلايا الميتة لإحتوائها على عناصر مقشرة للجلد وغنية بالمواد المغذية والمرطبة له، فتابعي معنا أبرز الخلطات الطبيعية لتقشير الجسم وتنعيمه على طريقة السعوديات.

خلطات طبيعية لتقشير الجسم وتنعيمه على طريقة السعوديات

  • وصفة القهوة لتقشير الجسم وتنعيمه
  • تقشير الجسم بزيت جوز الهند والملح
  • خلطة الشوفان مع الحليب لتقشير الجسم

وصفة القهوة لتقشير الجسم وتنعيمه

القهوة لا تعتبر فقط من المشروبات الساخنة المفضلة للسعوديات، انما يدركن ايضا خواصها الرائعة في العلاجات الجمالية، ومن ضمنها قدرتها على تقشير الجسم وتنعيمه وازالة الخلايا الميتة، كما أنها تخفف من السيلوليت. اما طريقة هذه الخلطة فتتمثل بترطيب الجسم أولاً من خلال نقعه بالماء الدافئ لفترة عشرة دقائق بغية تليين الجلد، ثم خلط كمية كافية من جل الاستحمام مع ملعقة من القهوة او اكثر وفق مساحة المناطق المرغوب تقشيرها. من ثم افركي الجسم بالمزيج بواسطة الليفة أو قطعة قماش خشنة واستمري على هذا الأمر لفترة بين 5 الى 7 دقائق قبل شطف الجسم بالماء الفاتر. كرري التجربة مرة في الأسبوع وستحصلين على جسم ناعم وبملمس حريري.

خلطة القهوة لتقشير الجسم

خلطة الشوفان مع الحليب لتقشير الجسم

المرأة السعودية تستخدم كثيرا خلطات الشوفان الرائعة في عملية تقشير البشرة والحصول على ملمس ناعم ونضر. ولإتباع خطاها قومي بمزج حوالي نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب الفاتر بشكل جيدا. ثم دلكي المزيج على الجسم وخاصة منطقة الركب واستمري لحوالي 5 الى 10 دقائق. وقبل عملية التقشير لا بد لك من نقع جسمك بالماء الفاتر لحوالي 10 دقائق لتطرية الجلد وتهئيته لعملية التقشير.

الشوفان يعتبر من أحد أهم المواد الطبيعية المستخدمة في العلاجات التجميلية لتقشير البشرة، اما الحليب فهو مهدئ ومرطب للجلد. استخدمي الوصفة مرة في الأسبوع.

تقشير الجسم بزيت جوز الهند والملح

خلطة زيت جوز الهند والملح تتميز بمفولها المضاعف في ترطيب الجسم وتقشير لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومواد كاشطة للجلد الميت. ولتطبيق هذه الخلطة بأسلوب المرأة السعودية قومي اولا بترطيب الجسم من خلال نقعه بالماء الدافئ لفترة عشرة دقائق بغية تليين الجلد. اخلطي بعدها ملعقتين من ملح البحر ويفضل الملح الوردي او ملح البحر الميت، مع ملعقة من زيت جوز الهند المذاب (يمكنك استبداله بزيت الزيتون). ابدئي بتدليك الجسم بهذه الخلطة من خلال الفرك اللطيف وركزي على الأماكن الخشنة مثل الأكواع والركب. اتركي المزيج لفترة 5 دقائق اضافية ليتفاعل مع الجلد قبل شطف الجسم بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرة في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

×