طريقة عمل ماسك العسل لشفاه وردية وبارزة وأهم فوائده

طريقة عمل ماسك العسل لشفاه وردية وبارزة وأهم فوائده يساعد على جعل وجهك جذاباً وإطلالتك ملفتة. فالعسل يعد مرطبا ومقشرا فعالا للشفاه الجافة، بالإضافة الى ذلك يعمل العسل على تفتيح الشفاه الداكنة وإعادة لون الشفاه الوردية، فإليك طريقة عمل ماسك العسل لشفاه وردية وبارزة وأهم فوائده.

فوائد العسل للشفاه

العسل مع الفراولة رائعة لشفاه وردية

  • مقشر رائع للشفاه
  • يعالج جفاف الشفاه
  • يزيل خلايا الجلد الميتة
  • يرطب الشفاه
  • يحسن لون الشفاه

طريقة عمل ماسك العسل لشفاه وردية وبارزة واهم فوائده

ماسك العسل والليمون

ماسك العسل للشفاه يعمل على ترطيب الشفاه وتفتيح لونها. فالليمون يساعد على تفتيح لون الشفاه وتخليصها من خلايا الجلد الميتة حيث ان الشفاه تتعرض للجفاف ولأشعة الشمس الحارقة مما يحول لون الشفاه الى لون داكن في حين ان الليمون يساعد على تخفيف هذا اللون وعلاج الشفاه المشققة.

ضعي ملعقتين من العسل وأضيفى إليها ملعقتين من عصير الليمون ثم اخلطي المكونات جيداً وطبقي الخليط على شفاهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شفاهك بماء بارد.

طريقة عمل ماسك العسل لشفاه وردية وبارزة وأهم فوائده

ماسك العسل مع الألوفيرا

ماسك العسل للشفاه يجعل إطلالتك مميزة خاصة عند خلطه مع الألوفيرا. فالألوفيرا يساعد على علاج التشققات ويعمل على ترطيب الشفاه مما يساعد على جعل شفاهك أكثر جمالاً وجاذبية. ضعي في وعاء  ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الألوفيرا، وقومي بمزج المكونات معاً ثم إحفظيه في مكان بارد وجاف ويمكنك تطبيقه على شفاهك بانتظام مما يساعد على تفتيحها وتوريدها.

ماسك الفراولة والعسل

ماسك العسل للشفاه مع خلطه مع الفراولة يساعد على جعل لون شفاهك وردية وبارزة. فيمكنك مزج الفراولة مع العسل وزيت الزيتون وتطبيقه على شفاهك. فالفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ومضادات الأكسدة، التي تمنح اللون الوردي للشفاه، وتمنحها الحيوية، أما زيت الزيتون يعمل على تغذيتها، لذلك حضري حبة واحدة من الفراولة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم إهرَسي الفراولة جيداً في وعاء زجاجي، وأضيفي إليها العسل وزيت الزيتون وإمزجي المكونات معاً؛ ثم طبَّقي المزيج على شفاهك واتركيه  لمدة 10 دقائق على شفاهك. بعدها كرري هذه الطريقة 3-4 مرات أسبوعياً؛ للحصول على شفاه وردية وبارزة.