أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وعلاج السواد حول الفم

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وعلاج السواد حول الفم يعيد الثقة عند المرأة ويجعل إطلالتها مشرقة. فالسواد حول الفم يظهر نتيجة نقص فيتامينات في الجسم، التعرض للشمس لأوقات طويلة، تراكم الجلد الميت، أو جفاف المنطقة حول الفم  الى جانب عوامل اخرى كالتدخين او امراض جلدية.. لذلك فأفضل العلاجات تكون عند إختيار الخلطات الطبيعية، فاليك أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وعلاج السواد حول الفم.

أسباب السواد حول الفم

  • نقص فيتامينات في الجسم
  • التعرض للشمس لأوقات طويلة
  • تراكم الجلد الميت
  • جفاف المنطقة حول الفم
  • التدخين
  • أمراض جلدية

 افضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وعلاج السواد حول الفم

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وعلاج السواد حول الفم

  • خلطة الشوفان وعصير الطماطم لعلاج السواد حول الفم
  • خلطة زيت الزيتون مع عصير الليمون لعلاج السواد حول الفم
  • خلطة جل الالوفيرا لعلاج السواد حول الفم

خلطة الشوفان وعصير الطماطم لعلاج السواد حول الفم

علاج السواد حول الفم وتفتيحها بالطرق الطبيعية تشمل خلط دقيق الشوفان مع الطماطم، لذلك اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، مع القليل من عصير الطماطم وزيت الزيتون. فالطماطم من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة، كذلك الشوفان يساعد على تفتيح  البشرة، إذ يحتوي على بروتينات تعمل على تفتيح لون البشرة، كذلك يساعد الشوفان على تعزيز الدورة الدموية. وزّعي الخليط على بشرتك وحول فمك واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك قومي بفرك وجهك جيداً مع التركيز على المنطقة ما حول الفم، ثم اغسلي هذه المنطقة باستخدام الماء البارد.

خلطة زيت الزيتون مع عصير الليمون لعلاج السواد حول الفم

علاج السواد حول الفم وتفتيحها بالطرق الطبيعية تشمل خلط الزيتون مع الليمون. اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون ووزعيه على وجهك خاصة على مناطق البقع الداكنة من الجلد، مع التركيز على المناطق المحيطة بالفم. فالليمون من العناصر الطبيعية الغنية بفيتامين سي والتي تعمل على تقشير الطبقة العليا من من البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. أما زيت الزيتون، فيعتبر من الوصفات الآمنة التي تساعد على تحسين لون الجلد. اتركي الخليط على الجلد لبعض الوقت ، بعدها إغسلي الوجه بالماء البارد. كررّي ذلك مرتين خلال اليوم وستلاحظين حصولك على بشرة فاتحة ومشرقة مع التكرار.

خلطة جل الالوفيرا لعلاج السواد حول الفم

علاج السواد حول الفم وتفتيحها بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق جل الألوفيرا بشكل يومي. قومي باستخلاص الجل الموجود  داخل أوراق الالوفيرا، ودلكي المنطقة حول الفم واتركي الجل يجف. وبعد  20  دقيقة إغسلي وجهك بالماء البارد، ومع تكرار هذه العملية يومياً ستحصلين على بشرة أفتح وتتخلصين من السواد حول الفم.