هذا الشهر ..انحتي قوامك الصيفي

يصل فصل الصيف هذا العام حاملا معه أمل السفر إلى ملجأ بعيد على جزيرة خلابة، أو في رحلة سفاري مشوقة، فيفتح آفاق أحلامنا التائقة إلى زيارة إحدى الوجهات الآمنة، ويعزز حماسنا للإجازة المقبلة. جهّزي ملابسك الغنية الألوان ومستحضراتك الجذابة، مستقية إلهامك من الصيحات التي تناسب هذه اللحظة الرائعة، مثل نقشات أزهار "فالنتينو" أو أزياء الشمس التجريدية الأفكار من "شانيل".

قوام منحوت في الصيف

وفيما يتعلق بإطلالتك الجمالية، عليك التركيز على ناحيتين أساسيتين: صقل قوامك، واختيار مستحضرات التجميل التي ستتوّجك ملكة على عرش الأناقة الصيفية. فجددي زيوت الجسم ومقشراته التي تسهم في حصولك على بشرة مشعّة، أو اخضعي لجلسة سريعة الفاعلية من "كولسكالتينغ إليت" CoolSculpting Elite، أو احجزي موعدا لأحد علاجات "بودييزم" Bodyism لدى منتجع جميرا في جزيرة السعديات في أبوظبي، أو جربي البرنامج العلاجي "غرو أ نيو بودي"Grow a New Body  في فندق "سيكس سينسز كابلانكايا" Six Senses Kaplankaya في مدينة موغلا التركية.

استعداد متكامل

تعمل الحميات الغذائية الصيفية عادة على نحت حدود الجسم ومنحنياته، فاحرصي على توازن صحي، وانتبهي إلى الأطعمة التي قد تؤدي إلى حساسية أو انتفاخ، مثل الطماطم والأفوكادو والألبان. والعيش في حالة قلق وغموض في الآونة الأخيرة قد تسبب في مشكلات في الجهاز الهضمي (مثل ارتشاح الأمعاء، والغازات الفائضة، والحموضة) حتى لدى من لا يعانون من أي أعراض صحية أخرى. ولدى استشارة الأطباء والخضوع للفحوص اللازمة، تظهر عند الكثيرين حالة عدم تحمل اللاكتوز وحتى الفركتوز أو سكر الفاكهة، وهو أمر مفاجئ لأن تناول الفاكهة يعتبر عموما مفيدا جدا.

Sisley Tanning Hydrating Body Skin Care

تدابير الإغلاق العالمية غيرت أنماط عيشنا، وحلت القاعات الرياضية المنزلية المجهزة بأحدث الآلات مثل دراجات "تكنوجيم بايكس" TechnoGym Bikes محل الاشتراك في النادي الرياضي، وأسهمت في الحفاظ على اللياقة البدنية. وصول الأزياء الصيفية بعد الاكتفاء بارتداء الليغينغ لفترة طويلة قد يربك بعضنا، والكل ممتن لوجود منتجات التسمير الذاتي التي تعطينا نتيجة ذهبية طبيعية وطويلة المفعول، مثل "سيزلي تانينغ هايدريتينغ بودي سكن كير" Sisley Tanning Hydrating Body Skin Care و"كلارنس سيلف تانينغ ميلكي-لوشن فيس أند بودي" Clarins Self Tanning Milky-Lotion Face and Body. تنجح هذه التركيبات في تغشية العيوب، وتمنح البشرة مظهرا مصقولا لدى استعمالها مع زيوت الجسم مثل "فرانسيس كوردجيان- أميريس فام سينتد بودي أويل" Francis Kurkdjian – Amyris Femme Scented Body Oil.

وإن لم تكوني سعيدة برشاقة ساقيك، ففكري في زيارة "هارفي نيكولز بيوند ميديسبا" Harvey Nichols Beyond MediSpa لشدّ منطقة الفخذين والردفين مع "إنديبا ديب كير سيلولايت باستر"  Indiba Deep Care Cellulite Buster. كما ننصحك بإزالة شعر الجسم مع تقنية الضوء النبضي المكثف التي يستعملها جهاز "فيليبس لوميا بريستيج آي بي إل" Philips Lumea Prestige IPL، لعناية شبيهة بجلسات الصالونات المحترفة.

بشرة مصقولة

أصبح الروتين المنزلي المستوحى من منتجعات السبا أكثر سهولة، مع مستحضرات جديدة ومحسنة من مستلزمات غرفة الاستحمام، وبفضل جيل جديد من التركيبات المبنية حول النتائج الملموسة. كرّسي وقتا كافيا للاعتناء ببشرة جسمك، واستثمري في منتجات فعالة، مثل "إسبا بوزيتيفيتي باث أند شاور جيل" Espa Positivity Bath And Shower Gel الذي يرفع المعنويات ويحسن المزاج مع الياسمين والغاردينيا، والمقشر "لوكسيتان ألموند كرانشي ميوزلي سكراب" L’Occitane Almond Crunchy Muesli Scrub الذي تضيفينه إلى غسول الجسم. ومقشر الجسم الذي تعشقه النجمات "دكتور لانسر بودي بوليش" Dr Lancer Body Polish يتميز بتركيبة فاخرة تصقل بشرة الجسم بشكل خارق، وترتكز على بلورات الكوارتز المطحونة وحمض الساليسليك.

Espa Positivity Bath And Shower Gel

قد تقلص عدد المنتجات التي تعد بالقضاء على السيلوليت وبخسارة غير واقعية للدهون، بل تركّز التركيبات الحديثة على تحسين ملمس البشرة وشدّها. يستخدم الهلام الخفيف "ذا أورغانيك فارماسي ريسكالتينغ بودي سيروم" The Organic Pharmacy Resculpting Body Serum مفهوم تكنولوجيا الطائرات المسيرة، ليقود خلاصة الرمان إلى الخلايا الدهنية ويعيد نحت منحنيات الجسم وتنعيمها. أما "سيزلي لو سكولتور إنتنسيف كونتورينغ كير" Sisley Le Sculpteur Intensive Contouring Care، فيعمل بمبادئ البيولوجيا الزمنية، ليقلص ظهور الدمامل والنقر بسرعة، ويمنحك التأثير السلس المرغوب؛ استعمليه مع "فلفت نوريشينغ بودي كريم"Velvet Nourishing Body Cream  الذي يغذّي البشرة الجافة، ويرطّبها وينعّمها.

فترة الحمل التي تغمرنا بالسعادة المطلقة تؤثر طبعا في الجسم وبشرته، فتترك مثلا علامات التمدد والتشقق التي لا تعالَج بسهولة. المركب المخصص لتشققات الجلد "كلارنس بودي بارتنر" Clarins Body Partner يحسّن مطاطية البشرة، ويسهم في تقليص ظهور علامات الشروخ، فترتدين التنورة الشاطئية التي تحلمين بها بكل ثقة!

تألق برونزي

كلنا متحمسات لاستقبال أيام الصيف المفعمة بالمرح والفرح... من مستحضرات التجميل التي ستناسب المزاج الشمسي، أقلام أحمر الشفاه الفاكهية التي تزين الشفتين دون تلطيخ "لوكسيتان بريسد فروتي ليبستيكس" L’Occitane Pressed Fruity Lipsticks، والعلبة الذهبية "بايريدو آيشادو 5 كولورز- ديسكو" Byredo Eyeshadow 5 Colours – Dysco التي تضم ظلال جفون نيّرة تتراوح بين لون بيجي لؤلؤي ودرجة نحاسية مشرقة. أما بشرة جسمك التي عملتِ على شدّها، فتستحق صقلا رائعا مع "فنتي بودي سوس بودي لومينايزينغ تينتس" Fenty Body Sauce Body Luminizing Tints المجموعة المتوفرة في تدرجات لامعة مدهشة. وعززي لون بشرتك التي قبّلتها شمس الصيف الذهبية بلمسة من البودرة السحرية "كلارنس صامر برونزينغ كومباكت" Clarins Summer Bronzing Compact.

Clarins Summer Bronzing Compac