نصائح ذهبية عند استخدام مزيل مكياج طبيعي بالطين الأبيض والجليسرين

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي بالطين الأبيض والجليسرين، لن نجزم بفعاليتها وفوائدها من دون الإشارة إلى مكونات الجليسرين التحسسية، والتي من شأنها أن تصيب البشرة بالحساسية من دون سابق إنذار، فرغم أن الطين الأبيض غني بالأملاح المعدنية الطبيعية "الحديد، الزنك، البوتاسيوم، السليكون، الكالسيوم"  المساعدة على احتفاظ البشرة بشبابها والقادرة على إزالة شوائبها ومنحها الجمال والحيوية إلا أن إضافة الجليسرين إلى الطين الأبيض بالطريقة العشوائية أوالمبالغة في تطبيق هذا المزيل قد يؤدي إلى نتائج عكسية، خصوصا تهيج أنسجة البشرة، تقشيرها وتغيير لونها وزيادة حساسيتها لأشعة الشمس.

نصائح ذهبية عند استخدام مزيل مكياج طبيعي بالطين الابيض والجليسرين

من هذا المنطلق، تعرفي على نصائح ذهبية عند استخدام مزيل مكياج طبيعي بالطين الأبيض والجليسرين، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

نصائح ذهبية عند استخدام مزيل مكياج طبيعي بالطين الأبيض والجليسرين

أكدت خبيرة  العناية بالبشرة غادة، أن الطين الأبيض في حد ذاته يجدد خلايا البشرة، يفتح لونها ، يزيل تصبغاتها، يعالج جفافها وحبوبها المتناثرة على سطحها، يغذي أنسجتها، ينشط دورتها الدموية لوجود مادة الكاروتين الطبيعية المساهمة في ذلك، وبالتالي يمكن استخدامه لعمل ماسك طبيعي لعلاج مشاكل البشرة المتنوعة، أما في حالة إضافة الجليسرين إلى مركباته، فقد تؤثرعلى فوائده للبشرة، ما يجعله غير ملائم وضار، خصوصا إذا تم استخدامه كمزيل مكياج طبيعي بصفة يومية.

لذا اتبعي عزيزتي النصائح الذهبية التالية عند استخدام الطين الأبيض والجليسرين كمزيل مكياج طبيعي، على النحو التالي:

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي بالطين الابين والجليسرين يمنع تطبيقها على العينين نهائيا

  • استشيري الخبراء المختصين قبل تطبيق طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي بالطين الأبيض والجليسرين.
  • احرصي على تحضير مزيل المكياج الطبيعي بنسب متفاوتة من الطين الأبيض والجليسرين، على أن يكون مقدار الجليسرين ربع ملعقة صغيرة تخلط بالماء البارد بمقدار 3 ملاعق كبيرة، ثم يتم إضافتها إلى الطين الأبيض.
  • امسحي بشرتك بالماء الفاتر قبل استخدام مزيل المكياج الطبيعي المكون من الطين الأبيض وقطرات الجليسرين والماء البارد المفلتر.
  • احذري من استخدام مزيل المكياج الطبيعي من الطين الأبيض والجليسرين حول منطقة العينين نهائيا.
  • جربي مزيل المكياج الطبيعي بالطين الأبيض والجليسرين على اليدين للتأكد من عدم التحسس منه.
  • استخدمي قطعة قطنية مبللة بالماء أولا ثم اغمسيها بمزيل الطين الأبيض والجليسرين، ثم مرري القطعة  بلطف على بشرتك ورقبتك من الأسفل إلى الأعلى بالحركات الدائرية.
  • امتنعي عن استخدام مزيل المكياج الطبيعي بالطين الأبيض والجليسرين بصفة يومية، بل اكتفي باستخدامه مرتين في الأسبوع وبعد استشارة الخبراء المختصين للتأكد من تجانسه مع نوع بشرتك وأنسجتها العميقة.