خلطات طبيعية لتبييض اليدين والتخلص من اسوداد مفاصل الأصابع

خلطات طبيعية لتبييض اليدين والتخلص من اسوداد مفاصل الأصابع. تتعرض اليدين للإسمرار والتصبغات وخاصة في منطقة مفاصل الأصابع، ويرجع هذا لأسباب متعددة بينها جفاف الجلد جراء بعض الممارسات الخاطئة كغسيل اليدين بشكل مبالغ، وعدم الترطيب، والتعرض للمواد الكيميائية القاسية التي تحتويها المنظفات المنزلية، أو بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس الى جانب الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، وغيرها من العوامل، لكن يمكن لبعض العلاجات الموضعية الطبيعية التخفيف من حدة هذه المشكلة ، فنستعرض معك أبرز الخلطات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون اليدين والتخلص من اسوداد مفاصل الأصابع.

 خلطات طبيعية لتفتيح اليدين والتخلص من اسوداد مفاصل الأصابع

  • خلطة الليمون والسكر والعسل
  • خلطة الزبادي وعصير الليمون
  • خلطة الطحينة مع النشا

خلطة الليمون والسكر والعسل

خلطة الليمون والسكر والعسل تعمل كمقشر طبيعي للجلد وتساعد على تبييض لون البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر، ونصف ملعقة من العسل. وزعي الخلطة على اليدين وعلى المفاصل، وافركيها قليلا على الجلد وبعد 15 دقيقة اغسلي المنطقة بالماء. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

خلطات طبيعية لتبييض اليدين والمفاصل

خلطة الزبادي وعصير الليمون

الزبادي وعصير الليمون يتميزان بمكونات مبيضة ومقشرة للجلد ويمنحان نتيجة رائعة لتبييض اسوداد المفاصل. اخلطي كمية من الزبادي مع بضعة قطرات من عصير الليمون ثم وزعي المزيج على اليدين وخاصة المفاصل لمدة ربع ساعة ثم نغسل المنطقة بالماء الفاتر. تكرر الوصفة مرة في الأسبوع وبعدها يتم دهن اليدين بمرطب طبيعي او احد الزيوت الطبيعية.

خلطة الطحينة مع النشا

تحتوي الطحينة على زيت السمسم ومواد فعالة في تبييض الجلد، كذلك فإن النشا يستخدم في علاجات تبييض الجلد وازالة الاسوداد عنه. قومي بخلط ملعقة من الطحينة مع ملعقة من النشا، افردي الخلطة على اليدين والمفاصل واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي اليدين بالماء، وتكرر مرتين في الأسبوع. يمكن استبدال النشا بالكركم حيث يتميز كذلك بمفعوله المبيض للجلد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كامل اليدين، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.