نصائح جمالية عند استخدام سكراب القهوة والبرتقال للتخلص من السيلوليت

سكراب القهوة للتخلص من السيلوليت، لا يزال موضع شك، فغالبية الدراسات المهتمة بجمال المرأة لم تتوصل إلى نتائج ملموسة حول فوائد الكافيين في تخفيف السيلوليت، وعلى الرغم من ظهور دراسات تشير إلى أن استعمال أحد أنواع كريمات التنحيف المحتوية على الكافيين قد تساعد على علاج السيلوليت دون مضاعفات جانبية، إلا أن وصفات القهوة المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي للتخلص من السيلوليت لم تحقق النتائج المرضية لجميع الفئات العمرية.

وبالتالي لن نشجع على استخدام سكراب القهوة سواء الخالي من المكونات الأخرى أوالمخلوط بقشور البرتقال من دون استشارة الخبراء المختصين قبل استخدامه، علما أن درجة انتشار السيلوليت وعمق امتدادها في جميع أنحاء الجسم قد تتحكم في مدى تأثير سكراب القهوة في التخلص منها.

من هذا المنطلق، إطلعي على أهم النصائح الجمالية عند استخدام سكراب القهوة والبرتقال للتخلص من السيلوليت قدر المستطاع، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة.

نصائح جمالية عند استخدام سكراب القهوة والبرتقال للتخلص من السيلوليت

سكراب القهوة والبرتقال مفيد للتخلص من اثار السيلوليت الخفيف وليس العميق

أوضحت خبيرة العناية بالجسم لينا، أنه بعيدا عن الدراسات المتنوعة المثيرة للجدل حول فوائد القهوة للتخلص من السيلوليت، فقد أثبتت التجارب العملية أن سكراب القهوة والبرتقال على وجه الخصوص قادر على تحفيز الدورة الدموية في الجلد وقبض مسامات البشرة، زيادة نعموة سطح البشرة، تقشير الخلايا الميتة المتراكمة وإنتاج الكولاجين وتقليل وتيرة نشاط الخلايا الدهنية في طبقات الجلد.

وبالتالي ستساهم الفوائد السالفة الذكر لسكراب القهوة والبرتقال في الحد من انتشار السيلوليت والتخلص من آثاره الخفيفة، عند استخدامه بالشكل المنتظم.

لذا اتبعي عزيزتي النصائح الجمالية التالية عند استخدام سكراب القهوة والبرتقال للتخلص من السيلوليت قدر المستطاع، على النحو التالي

  • استفيدي من القهوة السادة عند تحضير سكراب القهوة والبرتقال.
  • اغلي القهوة على درجة حرارة هادئة ثم اتركيها لتبرد 15 دقيقة.
  • صفي القهوة من الماء ثم أضيفي 3 ملاعق من مطحون قشور البرتقال.
  • اخلطي المحتويات مع نصف كوب من عصير البرتقال الطازج.
  • عرضي جسمك للبخار لمدة 15 دقيقة قبل استخدام سكراب القهوة والبرتقال للتخلص من السيلوليت الخفيف بجميع أنحاء الجسم.
  • وزعي سكراب القهوة والبرتقال بالحركات الدائرية لتلطيف مناطق السيلوليت وتنعيم ملمسها.
  • اغسلي جسمك بماء الفاتر ثم بماء القهوة الذي استخدمته في البداية لتنقيع القهوةلتعزيز نتائج سكراب القهوة والبرتقال.
  • استخدمي كريم الترطيب الغني بخلاصة القهوة بعد تجفيف الجسم من سكراب اقهوة والبرتقال.
  • كرري سكراب القهوة والبرتقال 3 مرات في الاسبوع لمدة شهر ثم مرتين في الاسبوع على الدوام للحصول على نتائج مرضية قدر المستطاع.