طريقة تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون

تقشير البشرة الدهنية من الطرق المهمة والفعالة للعناية بأنسجتها على الدوام، إلا أننا لا نفضل اللجوء إلي تقشيرها بالطرق العشوائية، كون البشرة الدهنية من الأنواع التي يصعب علاجها وخصوصا في حالة المبالغة في تقشيرها بالوصفات الطبيعية أوالطبية غير الملائمة لها.

وبالتالي ننصح باستشارة الخبراء المختصين لاختيار أنسب الوصفات الطبية أوالطبيعية لتقشير البشرة الدهنية بالشكل السليم وبدون مشاكل لاحقة على المدى الطويل.

أما بالنسبة عن طريقة تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فينصح استخدامها بعناية وبمقادير محكمة لتحقيق نتائج مرضية من دون آثار جانبية.

إطلعي عزيزتي على طريقة تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون الآمنة، من خلال خبيرة العناية بالبشرة رولا حسن من القاهرة، لتجديد خلاياها وتحسين ملمسها، لكن لا تنسي استشارة الخبراء المختصين للتأكد من مدى استجابة أنسجة بشرتك الدهنية إلى محتويات المقشر وليس غير ذلك.

طريقة تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون

تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون يستلزم اتباع المقادير المقدمة باحكام

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة رولا، أن الكيوي من الفواكة الحمضية القوية المؤثرة على صحة البشرة الدهنية في حالة المبالغة في استخدامه، وعلى الرغم من أن الكيوي غني بالأحماض الأمينية والمقويات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين، إلا أنه قد يصيب البشرة الدهنية بالحساسية المفرطة.

أما بالنسبة عن السكر المستخدم لتقشير البشرة الدهنية، فينصح باستخدام السكر البني الفعال مع الكيوي للسيطرة على إنتاج الإفرازات الدهنية وتجديد وتنعيم خلاياها على الدوام.

من ناحية أخرى سيلعب زيت الزيتون دور المحايد بين السكر والكيوي لتعزيز جمال البشرة الدهنية، فعلى الرغم من أنه قد تحوي بعض المكونات القوية إلا أن قطراته البسيطة قادرة على تحقيق فوائد متنوعة للبشرة الدهنية وتقشيرها بالشكل الصحي السليم.

لذا اتبعي عزيزتي المقادير المقدمة بإحكام عند تطبيق طريقة تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون، على النحو التالي

  • اخلطي ربع حبة من الكيوي و3 ملاعق من السكر البني مع 5 قطرات ماء الورد المخفف في الخلاط الكهربائي.
  • أضيفي 3 قطرات من زيت الزيتون إلى المحتويات السالفة الذكر وقلبيها جيدا.
  • اتركي مقشر الكيوي والسكر وزيت الزيتون 10 دقائق قبل استخدامه.
  • نظفي بشرتك الدهنية بالماء الفاتر فقط
  • وزعي مقشر الكيوي والسكر وزيت الزيتون على بشرتك ورقبتك، مع مراعاة تدليك أنسجتها بالحركات الدائرية ومن الأسفل إلى الأعلى للحصول على أفضل النتائج.
  • اتركي المقشر 5 دقائق قبل غسله بالماء البارد.
  • مرري مكعبات ماء الورد الثلجية بعد تطبيق المقشر.
  • رطبي بشرتك الدهنية بالكريم المناسب أو قطرات بسيطة من زيت اللوز.
  • كرري طريقة تقشير البشرة الدهنية بالكيوي والسكر وزيت الزيتون مرة كل أسبوع، كما يفضل تطبيقها قبل الخلود إلى النوم، لتفادي أي اضرار تحسسية على المدى الطويل.