فوائد وأضرار إزالة المكياج بزيت السمسم

الوصفات الطبيعية لإزالة المكياج، باتت متنوعة وأغلبها منتشرعبر الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، وعلى الرغم من أن معظمها آمنة، إلا أن وصفات زيت السمسم استوقفتنا، كي نطرح فوائدها وأضرارها من دون استثناء، فزيت السمسم من الزيوت الطبيعية القوية والمؤثرة على أنسجة البشرة العميقة.

من هذا المنطلق، سنستعرض فوائد وأضرار إزالة المكياج بزيت السمسم، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة، كي تتوخي عزيزتي الحذر منه وتستشيري الخبراء المختصين قبل استخدامه لتنظيف وتنقية بشرتك في المجمل العام.

وصفات زيت السمسم الطبيعية لازالة المكياج سلاح ذو حدين على البشرة فاحذري اضرارها.

وصفات طبيعية من زيت السمسم لازالة المكياج

  • فوائد وصفات زيت السمسم الطبيعية لإزالة المكياج
  • أضرار وصفات زيت السمسم الطبيعية لإزالة المكياج

فوائد وصفات زيت السمسم الطبيعية لإزالة المكياج

أوضحت اختصاصية الطب البديل العدل، أن وصفات زيت السمسم الطبيعية للعناية بالبشرة أو إزالة المكياج، لابد أن تستخدم تحت إشراف الخبراء المختصين وليس بالشكل العشوائي، لتحديد أفضلها حسب نوع البشرة والأهم استخدام المكونات الآخرى الآمنه والفعالة مع مركبات زيت السمسم القوية، لتحقيق فوائد عدة، أهمها:

  • يطهر زيت السمسم مسام البشرة خلال إزالة المكياج.
  • يرطب زيت السمسم البشرة ويمنع جفافها بعد إزالة المكياج.
  • يساهم زيت السمسم في توحيد لونها، وبالتالي يمنح البشرة اللون الطبيعي عند تطبيق المكياج.
  • يعالج زيت السمسم البثور وحب الشباب بالشكل الطبيعي أثناء إزالة المكياج.
  • يمنح زيت السمسم البشرة والنضارة بعد إزالة المكياج.

وبالتالي يجب اختيار وصفات زيت السمسم الطبيعية لإزالة المكياج مع الخبراء المختصين، لتحقيق أفضل النتائج من دون الإنسياق وراء الوصفات المطروح على ساحة النت ومواقع التواصل الإجتماعي.

فوائد واضرار ازالة المكياج بزيت السمسم

أضرار وصفات زيت السمسم الطبيعية لإزالة المكياج

أكدت اختصاصية الطب البديل العدل، أن وصفات زيت السمسم لإزالة المكياج المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، والتي تحوي مادة بيكربونات الصودا على وجه الخصوص، من الوصفات الطبيعية المدمرة لأنسجة البشرة على المدى الطويل، وذلك بخلاف خصائص زيت السمسم القوية والتي لها ردود الفعل التحسسية.

وبالتالي الاعتماد على زيت السمسم سواء بمفرده أو بإضافة محتويات أخرى إلى مركباته، من دون استشارة الخبراء المختصين، من أجل التأكد من مدى استجابة نوعية أنسجة البشرة له، قد يؤدي إلى إصابة الوجه بالأضرار المتنوعة، خصوصا " احمرار الوجه، التورم، الطفح الجلدي، حساسية العين".

من ناحية أخرى، نصحت اختصاصية الطب البديل العدل، بضرورة عمل اختبار جلدي بسيط قبل استخدام زيت السمسم للبشرة أوإزالة المكياج، كذلك عدم الاعتماد عليه لفترات طويلة وتجنب إضافة المكونات القوية إليه، باستثناء ماء الورد المخفف.