أفضل 5 طرق ووصفات طبيعية لتوريد الشفايف

افضل 5 طرق ووصفات طبيعية لتوريد الشفايف يجعل إبتسامتك أكثر جاذبية. تعتبر الشفاه الداكنة مصدر قلق لأغلب النساء حيث تصبح إبتسامتها غير جذابة، لذلك تلجأ المرأة الى طرق طبيعية تساعد في تحسين لون شفاهها وتصبح ناعمة غير متشققة، فاليك افضل 5 طرق ووصفات طبيعية لتوريد الشفايف.

افضل 5 طرق ووصفات طبيعية لتوريد الشفايف

افضل 5 طرق ووصفات طبيعية لتوريد الشفايف

  • وصفة ماء الورد لتوريد الشفايف
  • وصفة الشمندر لتوريد الشفايف
  • وصفة السكر لتوريد الشفايف
  • وصفة العسل لتوريد الشفايف
  • وصفة التوت لتوريد الشفايف

وصفة ماء الورد لتوريد الشفايف

طرق توريد الشفايف بماء الورد رائع ويمنح شفاهك اللون الوردي الطبيعي، كذلك يساعد ماء الوردعلى ترطيب شفاهك وتنعيمها، إذ لها خصائص مهدئة.

امزجي  بضع قطرات من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكيها على شفتيك  لثلاث أو أربع مرات في اليوم، ثم إغسلي بالماء البارد وتمتعي بشفاه وردية بعد المتابعة بهذا العلاج مرتين في الأسبوع.

وصفة الشمندر لتوريد الشفايف

طرق توريد الشفايف بالشمندر فعال وذلك لأنه يحتوي على خصائص طبيعية لتوريد الشفاه. يحتوي الشمندر على العديد من المعادن والفيتامينات ويعمل على توريد الشفاه بسبب غناه بصبغة طبيعية مسؤولة عن اللون الأحمر الطبيعي. قومي بتطبيق عصير الشمندر على شفاهك واتركيه لليلة كاملة وفي اليوم التالي إغسلي شفاهك وتمتعي باللون الأحمر الطبيعي. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين وتمتعي بعدها بشفاه وردية رائعة.

افضل 5 طرق ووصفات طبيعية لتوريد الشفايف

وصفة السكر لتوريد الشفايف

طرق توريد الشفايف  بالسكر يجعلك تتخلصين من خلايا الجلد الميتة، وذلك عن طريق فرك شفاهك يومياً للحصول على اللون الطبيعي للشفاه، لذلك استخدمي قبل النوم فرشاة أسنان ناعمة وقومي بفرك السكر على شفاهك وتمتعي بعدها بشفاه ناعمة وجذابة.

وصفة العسل لتوريد الشفايف

طرق توريد الشفايف بالعسل مميز لأن العسل يساعد على ترطيب الشفاه وتنعيمها، لذلك اخلطي نصف ملعقة صغيرة من كل من العسل الطبيعي والغليسرين، وطبقي المزيج على شفاهك يومياً قبل النوم، وفي اليوم التالي إغسلي شفاهك بالماء الدافئ وتمتعي بشفاه جذابة مع تكرار هذا الخليط.

وصفة التوت لتوريد الشفايف

طرق توريد الشفايف بالتوت طريق فعالة ومميزة. فالتوت يحتوي على معادن وفيتامينات تساعد في جعل شفاهك ناعمة ووردية اللون كذلك يمنع التوت أن تصبح شفاهك داكنة، لذلك إخلطي القليل من التوت مع القليل من عشبة الألوفيرا وملعقة من العسل، وافركي شفتيكِ بالخليط لمدّة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.  كرّري هذه الطريقة مرّة في الأسبوع للحصول على لون شفاه صحي ومميز.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على شفاهك مباشرة، تجنباً لتحسس الشفايف عند البعض على المكونات المذكورة.