أهم فوائد التمر للبشرة والشعر في شهر رمضان وطرق استخدامه

اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في شهر رمضان وطرق استخدامه

اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في شهر رمضان وطرق استخدامه

اهم فوائد التمر للبشرة بينها الحفاظ على رطوبتها

اهم فوائد التمر للبشرة بينها الحفاظ على رطوبتها

اهم فوائد التمر  للشعر بينها منع تساقط الشعر

اهم فوائد التمر للشعر بينها منع تساقط الشعر

فوائد التمر للشعر والبشرة كثيرة لغناه بالعديد من المعادن

فوائد التمر للشعر والبشرة كثيرة لغناه بالعديد من المعادن

اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في شهر رمضان لا تحصى، فهذه الثمرة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لتبقى نضرة ومشدودة، كذلك فإن التمر يعزز من نمو الشعر ويجعله بمظهر كثيف الى جانب علاجه العديد من المشاكل الجمالية، فإطلعوا معنا على أهم اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في شهر رمضان 2021.

أهم فوائد التمر للبشرة والشعر

  • يساعد على نضارة البشرة في شهر رمضان لتوفيره العناصر المغذية من الفيتامينات ومضادات الاكسدة للجلد، وكلها عناصر تساعد تألق مظهر البشرة.
  • التمر يعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين في الجسم وإصلاح تلف خلايا الجلد، ما يجعل بشرتك بمنأى عن التجاعيد وبمظهر شبابي.

  •  التمر يعتبر من المأكولات التي تحارب العطش حيث يعمل على احتجاز الرطوبة داخل البشرة، الأمر الذي يحافظ على رطوبة البشرة من الداخل ويحارب جفافها وتشققها.
  •  يمد التمر الجسم بكميات غنية من معادن متعددة الكالسيوم، الحديد، المغنزيوم، الفوسفور، الزنك والمنغنيز، وهذه المعادن مهمة جداً لنمو الشعر وتقوية بصيلاته بشكل صحي.
  •  يحد التمر من تساقط الشعر في شهر الصوم مع تغير عادات الغذاء والشرب، كما يمد التمر الشعر بحمض خاص يحفز البصيلات على النمو.

طرق استخدام التمر في شهر رمضان

من أهم طرق استخدام التمر في شهر رمضان للإستفادة من فوائده على الجسم والبشرة والشعر ايضا، إفطار الصائم على سبع حبات تمر منه يومياً، قبل تناول أي مأكولات، كما يمكن تناول التمر بكمية معتدلة ايضا كحلوى بعد الإفطار او خلال السحور مع كوب حليب او زبادي.

يمكن ايضا الاستفادة من فوائد التمر عبر تحضير ماسك منه من خلال طحن بضع حبات وخلطها بماء الورد والحليب، وتطبيق الوصفة على الوجه لفترة 10 دقائق لمنحها النضارة وعلاج ترهل الجلد وازالة التصبغات الجلدية، وايضا يمكن استخدام مهروس التمر وخلطه مع الزبادي وتطبيقه كماسك على الشعر لفترة 15 دقيقة ثم شطف الشعر الماء والشامبو، فتحصلين على شعر قوي ولامع مع تكرار الخلطة مرة في الأسبوع.