5 نصائح لحل مشكلة جفاف الشعر في رمضان

حل مشكلة جفاف الشعر، يحتاج إلى معرفة أسباب جفاف الشعر والسعي إلى علاجها سواء عن طريقة الأدوية المحددة من الطبيب المختص أو الإنتظام في استخدام الوصفات الطبيعية، إذا كانت صحة الشعر جيدة ولا يقصه إلا دعمه بالمرطبات الطبيعية.

لكن لا بد أن نأخذ في الاعتبار أن سوء التغذية من الأسباب الجوهرية لجفاف الشعر بصفة مستمرة، وذلك بخلاف مشاكل فروة الرأس، مشاكل بالغدة الدرقية، نقص الفيتامينات في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون "الإفراط في غسيل الشعر، استخدام المواد الضارة، تعريض الشعر إلى أشعة الشمس الضارة بصفة مستمرة، التوتر، التدخين ، استعمال مصففات الشعر الحرارية" من الأسباب المؤدية إلى جفاف الشعر دون الوعي بذلك.

من هذا المنطلق سنطلعك على أهم 5 نصائح لحل مشكلة جفاف الشعر في رمضان، من خلال اختصاصي الجلدية الدكتور محمد نور من القاهرة.

حل مشكلة جفاف الشعر تتطلب التغذية السليمة والوصفات الطبيعية الامنة في رمضان

حل مشكلة جفاف الشعر في رمضان

  • أطعمة لتغذية بصيلات الشعر وعلاج جفافه في رمضان
  • 5 نصائح لحل مشكلة جفاف الشعر في رمضان.

أطعمة لتغذية بصيلات الشعر وعلاج جفافه في رمضان

أكد الدكتور محمد، ضرورة معرفة أسباب جفاف الشعر مع الطبيب المختص، لعلاجها بالشكل الصحي السليم، من دون الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو تطبيق الوصفات الطبيعية بالطريقة العشوائية.

مع مراعاة الإكثار من شرب السوائل والماء في رمضان، كذلك تناول حصص يومية أو أسبوعية من الأطعمة المغذية لبصيلات الشعر، خصوصا " البيض، الخضروات الورقية الداكنة، الأسماك، الحبوب الكاملة، الدجاج واللحوم، المكسرات النيئة، الأفوكادو، الزبادي، البطاطا الحلوة".

 حل مشكلة جفاف الشعر تستلزم غسله مرتين فقط والحد من مصففات الشعر الحرارية في رمضان

5 نصائح لحل مشكلة جفاف الشعر في رمضان

أشار الدكتور محمد، إلى أهمية التغذية الصحية على الدوام وليس فقط في رمضان، لتغزيز صحة بصيلات الشعر، إلى جانب ذلك اتبعي أهم 5 نصائح لحل مشكلة جفاف الشعر على النحو التالي

  1. اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع، مع مراعاة اختيار الشامبو والبلسم المناسب والمحدد من الطبيب المختص في حالة جفافه الشديد.
  2. تجنبي استخدام علاجات الشعر الكيميائية سواء في رمضان أو على مدار العام، والأهم استشيري الخبراء المختصين في تحديد وصفات طبيعية مناسبة لنوع شعرك لحل مشكلة جفافه على الدوام.
  3. امتنعي عن استخدام مصففات الشعر الحرارية أثناء الخروج في رمضان، بل استعيني بلف الشعر على طبيعيه أثناء علاجه من الجفاف.
  4. اختاري الوصفات الطبيعية الآمنة، خصوصا " ماسك الموز، الأفوكادو مع البيض، زيت جوز الهند، زيت الأرجان، المايونيز مع البيض" لحل مشكلة جفاف الشعر في رمضان.
  5. تخلي عن شد الشعر أو لفه بالإكسسوارات المعدنية الحادة، مع تمشيط شعرك الجاف مرتين في اليوم أثناء حل مشكلة جفاف في رمضان.

وأخيرا، احرصي على استشارة الطبيب المختص لحل مشكلة جفاف الشعر بالشكل السليم، من دون اللجوء إلى الوصفات الطبيعية أو المواد الكيميائية أو التقنيات الحديثة بالطريقة العشوائية، لمنع ضعف بصيلاته وظهور الأماكن الفارغة على المدى الطويل.