فوائد ماء النعناع للبشرة والشعر وطرق استخدامها

فوائد ماء النعناع للبشرة والشعر وطرق استخدامها. النعناع مفيد للغاية لبشرتك وشعرك لأنه يمتلك العديد من الصفات العلاجية، فهو عشب مليء بالعديد من الفوائد التي تساعدك على علاج حب الشباب أو حتى تساقط الشعر، فإليك أهم فوائد ماء النعناع للبشرة والشعر وطرق استخدامها.

فوائد ماء النعناع للبشرة

فوائد ماء النعناع للبشرة وطرق استخدامها

  • علاج حب الشباب
  • علاج البشرة الجافة
  • تونر

علاج حب الشباب

إذا سئمت من استخدام المنتجات الاصطناعية لعلاج حب الشباب، استبدليها بأوراق النعناع وماء الورد. يمكنك ببساطة سحق مجموعة من أوراق النعناع وإضافة بعض ماء الورد إليها. ضعي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 30 دقيقة لعلاج حب الشباب وأيضاً للحفاظ على بشرة خالية من الزيوت عندما يكون الجو حاراً ورطباً بالخارج.

علاج البشرة الجافة

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد، يمكن أن تساعدك أوراق النعناع على علاج ذلك. كل ما عليك فعله هو طحن النعناع وإخراج العصير منها، ثم وضعه على بشرتك الجافة لتنعيمها والحصول على بشرة نضرة ورطبة.

تونر

ماء النعناع يمكن أن يمنحك تونر رائع للبشرة، فإليك كيفية صنع مسحوق تونر بسيط في المنزل. قومي بغلي بعض أوراق النعناع في الماء، ثم صفي الأوراق من الماء واتركيها تبرد. ستعمل مياه النعناع هذه كتونر يمكنك استخدامه كل يوم، ينشط بشرتك ويتركها منتعشة.

فوائد ماء النعناع للشعر

ماء النعناع يساعد على التخلص من قشرة الرأس ومحاربة تساقط الشعر

  • التخلص من قشرة الرأس
  • محاربة تساقط الشعر

التخلص من قشرة الرأس

تعتبر قشرة الرأس ظاهرة شائعة جداً تعاني منها عدد كبير من النساء، وهناك طرق عديدة لعلاجها، واحدة من هذه هي من خلال استخدام ماء النعناع. فقومي بسحق بعض أوراق النعناع وأضيفي إليها بعض عصير الليمون، ثم ضعي الخلطة على فروة رأسك لمدة نصف ساعة.  افعلي ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج والتخلص من قشرة الرأس.

محاربة تساقط الشعر

يمكن استخدام ماء النعناع عند مزجه بزيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر. خذي ثلاث ملاعق من الزيت واخلطي خمس قطرات من زيت النعناع العطري. افصلي شعرك إلى أقسام وضعي هذا الزيت على فروة الرأس، ثم قومي بالتدليك بلطف حتى تمتص فروة رأسك الزيت، اتركيه طوال الليل واغسلي شعرك في صباح اليوم التالي. افعلي هذا مرتين في الأسبوع لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة.