وصفات طبيعية سريعة للتخلص من خشونة القدمين على طريقة المرأة الاماراتية

وصفات منزلية سريعة وسهلة للتخلص من خشونة القدمين على طريقة المرأة الاماراتية. رغم استخدام المرأة الإماراتية منتجات الكريمات الجاهزة، لكنها لا تستغني كذلك عن الطرق الطبيعية لعلاج مشاكلها الجمالية، وخاصة الخلطات المتوارثة التي أثبتت مفعولها، فتعرفي معنا على أهم الوصفات التي تلجأ اليها المرأة الإماراتية لعلاج خشونة القدمين والحصول على  مظهر ناعم للجلد وخالي من التشققات والجلد الميت.

وصفات طبيعية سريعة للتخلص من خشونة القدمين على طريقة المرأة الاماراتية

  • وصفة الماء الفاتر والملح وماء الورد لعلاج خشونة القدمين
  • وصفة زيت جوز الهند لترطيب وتنعيم القدمين
  • ·وصفة الخل لتقشير القدمين وتنعيم الجلد

وصفة الماء الفاتر والملح وماء الورد

العناية بالقدمين من اهتمامات جميع النساء خاصة عند ارتداء الأحذية المكشوفة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس ودخولنا في فصل الربيع، فإحصلي على مظهر قدمين ناعمتين من خلال هذه الوصفة الرائعة التي تستخدمها المرأة الإماراتية.

قومي بتذويب 3 ملاعق طعام ملح في مقدار حوالي ليترين مياه فاترة داخل وعاء واسع، واضيفي اليهما نصف كوب  صغير ماء ورد. انقعي القدمين لفترة 15 دقيقة في المحلول مع فرك القدم بفرشاة او مبرد لإزالة الجلد الميت. جففي القدمين بعدها وادهنيهما بالقليل من الفازلين مع الحرص على ارتداء الجوارب القطنية لضمان حماية قدميك وترطيبهما ترطيباً عميقاً من الداخل.

وصفة زيت جوز الهند لترطيب وتنعيم القدمين

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة  والعناصر المرطبة للجلد كما انه يعمل على تجديد خلايا الجلد وعلاج جفاف وتشقق القدم لأسباب متعددة. وتستخدم المرأة الاماراتية هذه الوصفة من خلال تدليك القدم قبل النوم بهذا الزيت لدقائق ثم ترتدي جوارب قطنية للإستفادة من خواص المزيج طيلة وقومي بعدها صباحا بغسل القدم، والمسي النتجية بنفسك حيث ستحصلين على قدمين بمظهر ناعم وخالي من الخشونة.

وصفة الخل لتقشير القدمين وتنعيم الجلد

المرأة الإماراتية تدرك فوائد الخل الجمالية وتستعين به لتقشير القدمين والتخلص من خلايا الجلد النافرة والميتة خاصة على باطن القدم، فالخل له خصائص مقشرة للجلد ومطهرة لاحتوائه على مواد حمضية قوية. قومي بنقع قدميك بحوالي 2 لتر من الماء الدافئ مضاف إليه كوب متوسط الحجم من خل التفاح لحوالي 10 دقائق. بعدها افركي القدمين بمبرد خاص او بحجر الخفان لازالة الخلايا الميتة ثم جففي القدمين ورطبيهما بزيت اللوز الحلو. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع وستحصلين على قدمين ناعمتين.