فوائد الحلبة للعناية للبشرة والشعر في شتاء 2021

فوائد الحلبة عرفت منذ العصور القديمة للعناية بالبشرة والشعر دون استثناء، فهي من النباتات المذهلة في علاج مشكلاتهما بالشكل الطبيعي، سواء على هيئتها الطبيعية أو الزيت المستخرج منها.

ورغم أن فوائد الحلبة تتميز بالفيتامينات المتنوعة والبروتينات المفيدة لصحة البشرة والشعر، إلا أنه يحذر استخدامها دون استشارة الخبراء المختصين، لتوظيفها ضمن الوصفات الطبيعية الفعالة والآمنة لنوع البشرة والشعر وليس غير ذلك.

سنطلعك عزيزتي على فوائد الحلبة للبشرة والشعر، كذلك طريقة استخدامها للعناية بهما في شتاء 2021، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

فوائد الحلبة التجميلية

  • نوع الحلبة الأفضل للعناية بالبشرة والشعر.
  • فوائد الحلبة للبشرة وطريقة استخدامها.
  • فوائد الحلبة للشعر وطريقة استخدامها

نوع الحلبة الأفضل للعناية بالبشرة والشعر

 فوائد الحلبة مرتبطة بنوعها لذا تعرفي على نوعها الافضل للعناية بالبشرة والشعر

أوضحت اختصاصية الطب البديل سهام، أن أنواع الحلبة والزيوت المستخرة منها لها دور فعال في العناية بالبشرة والشعر، خصوصا أنسجة البشرة وبصيلات الشعر الباهتة والجافة منهما، إلا أن طرق تحضير الوصفات الطبيعية من مطحون الحلبة أو الزيت المستخرج منها، والمتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، قد تحير الكثيرات وبالتالي قد يسئ استخدامها، مما يؤدي ذلك إلى النتائج العكسية غير المرغوب بها نهائيا.

لذا يحذر من استخدام الحلبة من دون استشارة الخبراء المختصين، خصوصا أن مكونات مطحون الحلبة له تأثيرات مختلفة عن زيت المستخرج منها للعناية بالبشرة والشعر، كذلك يتحكم نوع الحلبة سواء الصفراء أو الحمراء في ذلك.

وهنا سنختص فوائد الحلبة ذات اللون الأصفر سواء على هيئتها الطازجة أو الزيت المستخرج منها، فهي الأفضل للعناية بالبشرة والشعر .

فوائد الحلبة للعناية بالبشرة وطريقة استخدامها

 فوائد الحلبة الصفراء المطحونة مع الزبادي البلد امنة لجميع انواع البشرة

أكدت اختصاصية الطب البديل سهام، أنه يستوجب استشارة الخبراء المختصين قبل استخدام مطحون الحلبة الصفراء أو الزيت المستخرج منها، ضمن الوصفات الطبيعية، لاختيار المكونات الفعالة والمتجانسة مع نوع البشرة وليس غير ذلك.

أما بالنسبة عن فوائد الحلبة الصفراء للعناية بالبشرة بصفة عامة، فهي

  • تساعد فوائد الحلبة على ترطيب البشرة الشديدة الجفاف، كونها تحوي مادة لزجة تساهم في تعزيز الأنسجة العميقة المتضررة في شتاء 2021.
  • تحسن فوائد الحلبة مظهر البقع أو العلامات التي قد تظهر على البشرة في شتاء 2021.
  • تعالج فوائد الحلبة الهالات السوداء بالشكل الطبيعي دون المعاناة في شتاء 2021.
  • تحوي فوائد الحلبة المركبات القوية المساهم في تنظيف، وتقشير، وتجديد خلايا البشرة بالشكل الفعال.
  • تقاوم فوائد الحلبة الصفراء علامات تقدم السن" التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة" على الدوام.
  • تحمي فوائد الحلبة البشرة الدهنية من الإصابات المتكررة بحب الشباب والبثور المتنوعة.

لذا احرصي عزيزتي على الاستفادة من فوائد الحلبة للعناية بالبشرة مع الخبراء المتخصين، علما أن طريقة استخدامها تختلف حسب نوع البشرة، إلا أنه يفضل استخدام مطحون الحلبة وليس الزيت المستخرج منها ضمن الوصفات الطبيعية المناسبة لك.

 كذلك يمكن تعزيز جمالك بخليط نصف ملعقة صغيرة من مطحون الحلبة وملعقتين من الزبادي البلدي مرة كل أسبوع لمدة 15 دقيقة، كونه ماسك مغذي وآمن لجميع أنواع البشرة، ولا تنسي غسل بشرتك بالماء البارد فقط وترطيبها بالكريم المناسب يوميا في شتاء2021.

فوائد الحلبة للعناية بالشعر وطريقة استخدامها

فوائد زيت الحلبة غنية بحمض النيكوتينيك والبروتين المفيدان لتقوية بصيلات الشعر وجعلها اكثر نعومة

أشارت اختصاصية الطب البديل سهام، إلى أن الزيت المستخرج من الحلبة الصفراء، له مقومات سحرية للعناية بالشعر وحل مشكلاته المتنوعة، مما يحقق الفوائد التالية

  • تعالج فوائد زيت الحلبة مشكلات الصلع غير الوراثي، تساقط الشعر المستمر والقشرة المزمنة، كونه يحوي مادة الليستين المفيدة لذلك.
  • تنشط فوائد الحلبة الدورة الدموية في فروة الرأس وتزيد من تغذية جذور الشعر.
  • تقوي فوائد زيت الحلبة بصيلات الشعر وتزيد من نموها بالشكل الطبيعي، كونها تحوي حمض النيكوتينيك والبروتين المفيدان لذلك وخصوصا للشعر الجاف والباهت في شتاء 2021.

لذا استشيري الخبراء المختصين في استخدام زيت الحلبة لتدليك فروة الرأس 3 مرات في الأسبوع وتركه لمدة ساعة قبل الإستحمام للحفاظ على صحة وجمال شعرك في شتاء 2021.