كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام خل التفاح

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام خل التفاح يعيد لون بشرتك ونضارتها. فقد تواجه أغلب النساء مشكلة سواد الأكواع والركب مما يسبب لها الإحراج ويعود ذلك الى الإحتكاك الدائم  بالملابس والتعرض لأشعة الشمس، وتراكم الجلد الميت، الى جانب جفاف الجلد واهمال خطوة الترطيب، لذلك فإن خلطات خل التفاح قد تساعد في حل هذه المشكلة، وتعمل على إعادة  تفتيح هذه المنطقة، فاليك كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام خل التفاح.

تبييض الأكواع والركب بالطرق الطبيعية تساعد على التخلص من البقع الداكنة

أسباب اسمرار الأكواع والركب

  • الإحتكاك الدائم  بالملابس وعدم ترطيب الجلد
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط
  • تراكم الجلد الميت
  • جفاف الجلد

فوائد خل التفاح في تبييض البشرة

سواد الاكواع والركب يجعلك تشعرين بالحرج في معظم الأحيان ولكن مع استخدام خل التفاح قد تنحل هذه المشكلة، وذلك لأن خل التفاح يحتوي على أنزيمات تعمل على تبييض وتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. أيضاً خل التفاح رائع بما أنه يُستخدم كواقٍ من الشمس ويجعل بشرتك ناعمة وذلك عن طريق تنظيف وترطيب الجلد.

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام خل التفاح

  • وصفة خل التفاح مع الأرز المطحون
  • وصفة خل التفاح مع اللبن
  • وصفة خل التفاح وزيت الزيتون

وصفة خل التفاح مع الأرز المطحون

سواد الاكواع والركب يمكن تفتيحهم عن طريق استخدام ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، ثم قومي بفرك ركبتيكِ وأكواعك بهذا المزيج وأبقيه لمدة نصف ساعة، ومن ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ  وبعدها بالماء البارد.

وصفة خل التفاح مع اللبن

سواد الاكواع والركب تصبح أفتح لوناً عن طريق إضافة نصف كوب من خل التفاح، واللبن في وعاء ثم قومي بتطبيق الخليط على الركب والأكواع، ودلكيهما جيداً لمدّة عشر دقائق، وبعدها اغسلي بالماء. فاللبن من أكثر الوسائل التي تساعد على إزالة السواد، نظراً لقدرته على تبييض وتفتيح البشرة.

وصفة خل التفاح وزيت الزيتون

سواد الاكواع والركب يمكن التخلص منها عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثم قومي بتدليك ركبتيك وأكواعك بقطعة قطن مبللة من هذا المزيج، بعدها اتركي المزيج لمده 15 دقيقة، ثم اشطفي المفاصل بالماء الدافئ. فخل التفاح يعمل على تبييض الجلد، وزيت الزيتون يعمل كمرطب رائع فمزجهما معاً يمنحك بشرة رائعة.  كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.