افضل الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات

افضل الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات لا بد أن تطلعي عليها معنا للحفاظ على صحة يديك والتخلص من الآثار السلبية للمطهرات التي باتت ترافق روتين حياتنا اليومي منذ أزمة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، فيما تساعد العديد من الزيوت الطبيعية على استعادة ليونة الجلد ورطوبته ومنع احمراره وتشققه جراء الاثار السلبية لهذه المعقمات.

إليك افضل الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات

  • زيت الزيتون لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات
  • زيت اللوز الحلو لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات
  • زيت جوز الهند لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات

زيت الزيتون لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات

زيت الزيتون يعتبر من أفضل الزيوت لترطيب بشرة اليدين والتخلص من الآثار المؤذية للمعقمات الكحولية التي تلازمنا في ظل تواصل انتشار فيروس كورونا. فهذا الزيت يتميز بغناه بمضادات الاكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الاوليك والبالمتيك المفيدين لحبس الرطوبة في اليدين وترميم الجلد وحمايته من التسلخات والإحمرار. طبقي القليل من زيت الزيتون على اليدين يوميا واتركيه لفترة نصف ساعة الأقل او ضعيه قبل النوم مع ارتداء القفازات لضمان تفاعل الزيت وامتصاصه.

زيت اللوز الحلو لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات

تخلصي من خشونة اليدين وتهيجهما بسبب استخدام كثرة المطهرات الكحولية الدائمة من خلال ماسك زيت اللوز الحلو. فهذا الزيت يتميز بقدرته الفائقة على ترطيب الجلد وتنعميه وعلاج التشقق لغناه بالفيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة، كما أنه يعمل كحاجز لحماية سطح البشرة من آثار المطهرات الضارة. وزعي كمية كافية على اليدين من زيت جوز الهند مع تدليكهما لدقائق واتركي المزيج كي يتشربه الجلد، كما يمكنك استخدام هذه الوصفة قبل النوم، وستلاحظين بعدها استعادة يديك لمظهرهما الناعم والصحي.

زيت جوز الهند لترطيب اليدين والتخلص من آثار المعقمات

زيت جوز الهند يُستخدم في أهم مستحضرات ترطيب البشرة وكريمات التجميل لفوائده الجمّة على صحة الجلد ومن ضمنها بشرة اليدين، فهو يعمل على استعادة مرونة اليدين وترميم الجلد وعلاج تشققاته القاسية الناتجة عن عوامل متعددة بينها كثرة استخدام المعقمات الكحولية للوقاية من "كوفيد 19" . وكل ما عليك فعله هو تدليك اليدين يوميا بـ زيت جوز الهند وتركه لكي تمتصه البشرة خاصة قبل النوم، وستلاحظين بنفسك تغيّر مظهر اليدين وتحسن ملمسها والحصول على يدين ناعمتين.