كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام الشوفان

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام الشوفان يجعل هذه المنطقة أنعم وأفتح. فيعتبر تراكم خلايا الجلد الميتة والاحتكاك والتعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة إحدى أسباب سواد الركب والأكواع.

الشوفان هو إحدى المكونات الطبيعية التي تعمل على تحسين وضع البشرة خاصة البشرة الداكنة أو المعرضة لخلايا الجلد الميتة، لذلك يعمل الشوفان على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد كما يعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها. فاليك كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام الشوفان.

خلطات طبيعية من الشوفان يساعد على تبييض الأكواع والركب

فوائد الشوفان لتفتيح البشرة

سواد الاكواع والركب  يمكن التخلص منها باستخدام الشوفان حيث تكمن فائدة الشوفان للبشرة في امتلاكه لخصائص تقشيرية.

 يساعد الشوفان على التخلّص من الطبقة الخارجية للخلايا الميتة، ويعمل على تحفّز نمو خلايا جلدية جديدة بلون أفتح وأكثر نعومة وإشراق.

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام الشوفان

  • خلطة الشوفان مع الليمون والملح
  • خلطة الشوفان مع السكر
  • خلطة الشوفان مع اللبن

خلطة الشوفان مع الليمون والملح

سواد الاكواع والركب  يجعل مظهرك أقل جاذبية، لذلك استخدمي الشوفان لحل مشاكل سواد المفاصل بما أنه أكثر فعالية لتغيير لون البشرة وتفتيحها وذلك عن طريق جمعه مع عصير الليمون والملح.

 اخلطي عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وقليل من الملح، ثم قومي بتدليك الأكواع والركب بهذا المقشر وبحركات دائرية ثم اتركي الخليط لمدة 10-15 دقيقة، بعدها اشطفي الركب والأكواع  بالماء الدافئ وكررى هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

خلطة الشوفان مع السكر

سواد الاكواع والركب  تصبح أنعم وأفتح عن طريق اتباع خلطة الشوفان والسكر. والتي تتميز بأنها من أبسط الأقنعة الفعّالة في تفتيح لون البشرة وذلك عن طريق خلط قليل من الشوفان، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر والقليل من عصير الليمون.

اخلطي المكونات مع بعضها  للحصول على خليط خشن القوام، ثمَّ وزّعي الخليط على الأكواع والركب، ومن ثم كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

خلطة الشوفان مع اللبن

سواد الاكواع والركب  من أبسط الأمور التي يمكنك حلها. فقناع الشوفان واللبن يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها وذلك عن طريق خلط الشوفان، مع اللبن، وعصير الليمون؛ للحصول على خليطٍ يشبه العجينة، ثمَّ قومي بتوزيع القناع على الاكواع والركب .