النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 استخدامات جمالية لـ زيت الزيتون في فصل الشتاء

فوائد زيت الزيتون في ترطيب البشرة
1 / 5
فوائد زيت الزيتون في ترطيب البشرة
فوائد زيت الزيتون في علاج جفاف الشعر
2 / 5
فوائد زيت الزيتون في علاج جفاف الشعر
ماسك زيت الزيتون يعالج جفاف البشرة في الشتاء
3 / 5
ماسك زيت الزيتون يعالج جفاف البشرة في الشتاء
ترطيب القدمين بزيت الزيتون في الشتاء
4 / 5
ترطيب القدمين بزيت الزيتون في الشتاء
زيت الزيتون يعالج تشقق الشفاه
5 / 5
زيت الزيتون يعالج تشقق الشفاه

استخدامات جمالية لـ زيت الزيتون في فصل الشتاء  تعالج العديد من مشاكلك الجمالية بهذا الطقس البارد، فهذا الزيت الطبيعي الرائع يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الأوليك والبالمتيك وكلها عناصر تساعد على جمال البشرة وترطيبها ومنحها النضارة الى جانب معالجة بعض مشاكل الشعر عبر الاستعمال الخارجي له.

تعرفي معنا على اهم استخدامات جمالية لـ زيت الزيتون في فصل الشتاء

ترطيب البشرة

تتعرض البشرة بشكل كبير الى الجفاف والتقشّر مع موسم الشتاء والطقس البارد، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال ماسك زيت الزيتون الذي يتغلغل الى الجلد بسهولة ويعمل على تليين الجلد وإعادة ترميم تلف خلايا الجلد، لتحصلي بالتالي على بشرة ناعمة ورطبة. طبقي كمية كافية من زيت الزيتون على الوجه واتركيه لفترة ربع ساعة قبل شطف الوجه بالماء والصابون المناسب. كرري هذه الوصفة يوميا للحفاظ على رطوبة بشرتك.

تقشير الشفاه

من مساوئ فصل الشتاء الجمالية بأنه يسبب الجفاف للشفاه ايضا وتقشرها فتبدو بمظهر منكمش ومتقشّر. وهنا يمكنك استغلال فوائد زيت الزيتون للتخلص من هذه المشكلة من خلال وصفة التقشير التي تتطلب منك مزج زيت الزيتون مع القليل من السكر. قومي أولاً بتدفئة الشفاه بكمادات المياه الفاترة لتطريتها، ثم دلكي شفاهك بالوصفة بواسطة فرشاة لبضع دقائق وبهذا تتخلصين من خلايا الجلد الميتة على الشفاه وترطيبها في الوقت عينه.

ترطيب الشعر

 حافظي على رطوبة الشعر وامنعي هيشانه في فصل الشتاء من خلال وصفة زيت الزيتون. قومي بتدفئة كمية كافية من هذا الزيت بدرجة حرارة فاترة ثم وزعيه على خصلات الشعر حتى يتشبع الشعر بالزيت ووضبي الشعر في قبعة بلاستيكية لفترة ساعة وبعدها اغسليه بالشامبو المناسب. تعمل هذه الوصفة ايضا على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه.

علاج خشونة اليدين وجفافهما

إن كنت تعانين من المظهر الجاف لليدين في فصل الشتاء خاصة نتيجة استخدام المياه الساخنة، فلا بد لك من بأن تجربي وصفة زيت الزيتون الرائعة لترطيب جلد اليدين والتخلص من خشونتهما وانكماش الجلد. ادهني على اليدين كمية كافية من زيت الزيتون ويمكن مزجه مع بضع نقاط من الليمون لتبييض الجلد، واتركي المزيج حوالي نصف ساعة قبل غسلهما بالماء، وستلاحظين مدى نعومة يديك بعد هذه الوصفة.

تقشير القدمين والتخلص من تشققهما

تشقق كعب القدمين من المشاكل المزعجة للمرأة وتتفاقم مع اجواء طقس البارد، لكن يمكنك علاجها من خلال دهن باطن القدمين بزيت الزيتون ثم ارتدي جوارب قطينة قبل الخلود الى النوم ما يعمل على ترطيب الجلد وازالة الجلد الميت.

×