طرق إزالة شامة الوجه بالعلاجات الطبيعية الفعال

معظم الشامات غير ضارة، فلست بحاجة إلى إزالة الشامة إلا إذا كانت تزعجك، ولكن إذا لم تعجبك الطريقة التي تؤثر بها على مظهرك، أو إذا كانت تتهيج من الاحتكاك بملابسك، فإن إزالة الشامة يعد خياراً جيداً. فإليك طرق إزالة شامة الوجه بالعلاجات الطبيعية الفعالة.

طرق إزالة شامة الوجه بالعلاجات الطبيعية

الثوم

طرق إزالة شامة الوجه بالعلاجات الطبيعية الفعالة

يعتقد بعض الناس أن وضع الثوم على الشامة لفترة من الوقت سيؤدي إلى تناقصها أو اختفائها تماماً، وذلك لأن الثوم يحتوي على إنزيمات قد تعمل على إذابة مجموعات الخلايا التي تسبب الخلد، ولكن يمكن أن يسبب الثوم حروقاً في الجلد، فاستشيري طبيب قبل اللجوء إلى هذه الطريقة.

مزيج صودا الخبز زيت الخروع

يخلق خلط زيت الخروع وصودا الخبز معاً مرهماً قد يزيل الشامات إذا تم تطبيقه لعدة أسابيع. النظرية الكامنة وراء ذلك هي أن صودا الخبز تجفف الشامة ويساعد زيت الخروع على حماية الجلد، فجربي هذه الطريقة لإزالة شامة الوجه.

 زيت الأوريجانو

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة شامة الوجه نهائياً

يمكن أن يكون زيت الأوريجانو الأساسي قاسياً على الجلد ويجب تخفيفه بزيت ناقل، مثل زيت الخروع. ولكن عند وضعه عدة مرات يومياً لعدة أسابيع، قد يساعد مزيج الزيوت في إزالة الشامة الوجه نهائياً.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي الأساسي هو زيت أساسي مدروس يشتهر بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات. استخدام زيت شجرة الشاي عدة مرات في اليوم لفترة من الوقت سوف يتسبب في اختفاء الشامة، ولكن توخي الحذر عند استخدام زيت شجرة الشاي لأنه قوي وسام إذا ابتلعته.