كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف باستخدام زبدة الشيا

مرطب طبيعي للشفايف باستخدام زبدة الشيا

مرطب طبيعي للشفايف باستخدام زبدة الشيا

زبدة الشيا تساعد على ترطيب الشفاه

زبدة الشيا تساعد على ترطيب الشفاه

زبدة الشيا مع زيت اللوز يعمل على تقشير الشفاه.

زبدة الشيا مع زيت اللوز يعمل على تقشير الشفاه.

كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف باستخدام زبدة الشيا يعيد نعومة شفاهك ويبقيها رطبة ومميزة. فالشفاه تتعرّض للكثير من العوامل الطبيعية الّتي قد تؤدّي إلى جفافها، وتشققها، لذلك تلجأ أغلب النساء الى ترطيبها عن طريق مرطبات طبيعية. فزبدة الشيا يعتبر الحل الأفضل للتخلص من تشقق وجفاف الشفايف. فاليك كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف باستخدام زبدة الشيا.

زبدة الشيا تساعد على ترطيب الشفاه

كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف باستخدام زبدة الشيا

  • زبدة الشيا مع العسل وجوز الهند لترطيب الشفاه
  • زبدة الشيا وفيتامين E لترطيب الشفاه
  • زبدة الشيا مع زيت اللوز لتقشير الشفاه

زبدة الشيا مع العسل وجوز الهند لترطيب الشفاه

مرطب طبيعي للشفايف يعيد ترطيب شفاهك وصحتها. اخلطي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من شمع العسل في وعاء ثم قلبيها حتى تذوب وتصبح سائلة، فزيت جوز الهند يخترق الخلايا ليرطبها من الداخل والعسل يعمل على تنعيمها وترطيبها. استخدمي القليل جداً من الخليط على شفاهك، ودلكي برفق حتى تمتصه شفاهك. يمكنك تطبيقها صباحاً قبل استخدام أحمر الشفاه أو مساء قبل النوم.

زبدة الشيا وفيتامين E لترطيب الشفاه

مرطب طبيعي للشفايف يعيد تجديد خلايا البشرة. قومي بإذابة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، ثم أضيفي لها 2 كبسولة من فيتامين E وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ففيتامين E يحتوي على مضادّات للأكسدة التي تساعد في تجديد الخلايا لإخفاء البقع الداكنة وإعادة اللّون الورديّ الطبيعيّ للشفاه. بعدها قومي بترطيب شفاهك بالخليط عدة مرات خلال اليوم وبالأخص قبل النوم.

زبدة الشيا مع زيت اللوز لتقشير الشفاه

مرطب طبيعي للشفايف يشمل استخدام زبدة الشيا مع زيت اللوز الحلو. ضعي ملعقتين من زبدة الشيا وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة من زبدة الكاكاو وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من السكر في وعاء، ثم اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض.

فزيت اللوز الحلو يعتبر من الزيوت الطبيعية والمفيدة للبشرة، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية كما يعتبر الحل الأمثل لعلاج المشاكل التي تعاني منها الشفاه حيث يعمل على تفتيح الشفاه الداكنة وتقشيرها. دلكي هذا الخليط على شفاهك واتركيه لمدة خمس دقائق قبل أن تغسليها بالماء. بعدها احصلي على شفاه رطبة وغير مقشرة، ثم يمكنك تكرار هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.