فوائد زيت الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه

زيت الورد يعمل على منع تقصف الشعر

زيت الورد يعمل على منع تقصف الشعر

زيت الورد يعمل على توحيد لون البشرة

زيت الورد يعمل على توحيد لون البشرة

فوائد زيت الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه يعمل على تحسين بشرتك وشعرك ويجعل المرأة تفتخر  بنضارة وإشراق وجهها وشعرها. فزيت الورد يتميز برائحته الجميلة وغني بمضاضات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار. فوائده كثيرة ومنها ترطيب البشرة، التخلص من التجاعيد، التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتوحيد لون البشرة. أما فوائده للشعر فيعطي رائحة منعشة ويمنح شعرك النعومة المطلوبة ويخفف من تلفه. تلجأ أغلب النساء الى زيت الورد لكثرة فوائده للوجه والبشرة. فاليك فوائد زيت الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الورد للوجه وكيفية استخدامه

  • التخلص من التجاعيد
  • توحيد لون البشرة

التخلص من التجاعيد

فوائد زيت الورد للوجه يعمل على التخلص من التجاعيد وإعادة بشرتك الى شبابها ورونقها.

ضعي بضع قطراتٍ من زيت الورد وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون في وعاء، ثم أضيفي زيت الزيتون واخلطيهما مع بعضهما البعض للحصول على خليطٍ متجانس. بعدها ضعي الخليط على وجهك ودلكيهّ بلطف لمدة خمس دقائق ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق. بعدها اغسلي وجهك جيّداً بالماء الفاتر والصابون. ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للتخلّص بشكلٍ نهائي من التجاعيد.

توحيد لون البشرة

فوائد زيت الورد للوجه له قدرة على توحيد لون البشرة والمساعدة على تفتيحها وتبييضها  لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يستخدم لعلاج تصبغات البشرة.

أضيفي 10 قطرات من زيت الورد إلى كوب من الحليب المبرّد، واخلطي جيداً، ثمّ طبقي الخليط على جميع أنحاء وجهك، واتركيه لعدّة دقائق. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء. وكرّري الوصفة يوميّاً للحصول على النتائج المطلوبة.

فوائد زيت الورد للشعر وكيفية استخدامه

  • تنعيم الشعر
  • منع تقصّف الشعر

تنعيم الشعر

فوائد زيت الورد للشعر يعمل على تنعيمه وذلك عن طريق مزج زيت الورد مع زيت السمسم. اخلطي المكونين ثم ادهني شعرك واتركيه لمدّة ساعتين، وبعد ذلك اغسلي شعرك جيداً وتمتعي بنعومته.

منع تقصّف الشعر

فوائد زيت الورد للشعر يمنع تقصّفه. امزجي زيت الورد مع القليل من زيت اللّوزوادهني شعرك الرطب واتركيه لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً بالماء الدافئ والشامبو واحصلي على شعر صحي رائع.