5 نصائح جمالية للوقاية من الجلد الميت في القدمين

عدم المشي حافية القدمية لوقاية القدمين من تراكم الجلد الميت

عدم المشي حافية القدمية لوقاية القدمين من تراكم الجلد الميت

5 نصائح للوقاية من الجلد الميت في القدمين

5 نصائح للوقاية من الجلد الميت في القدمين

غسل القدمين بالغسول المرطب وليس الصابون العادي لوقايتها من الجلد الميت

غسل القدمين بالغسول المرطب وليس الصابون العادي لوقايتها من الجلد الميت

نصائح جمالية للوقاية من الجلد الميت في القدمين، تعتمد على أهم 5 نصائح جمالية للحفاظ على القدمين من التشققات التي تتكون نتيجة الجلد الجاف والميت في آن واحد.

إليك عزيزتي أهم 5 نصائح جمالية للوقاية من الجلد الميت في القدمين، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة.

5 نصائح للوقاية من الجلد الميت في القدمين

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا، تتعرض القدمين إلى العديد من المشكلات الجلدية إما سوء العناية بالقدمين أو عدم معرفة طريقة العناية الصحية بالقدمين، لذا اتبعي عزيزتي 5 نصائح جمالية للوقاية من الجلد الميت في القدمين على النحو التالي

  1. عدم المشي حافية القدمين.
  2. غسل القدمين.
  3. تقشير الجلد الميت في القدمين.
  4. مقاس الحذاء الصحيح.
  5. حماية جلد القدمين

عدم المشي حافية القدمين

انتبهي عزيزتي، فعدم المشي حافية القدمين اهم النصائح الجمالية للحفاظ على قدميك من التشققات والبكتيريا المتسببة في تكون الجلد الميت بصفة مستمرة، لذا احرصي على ارتداء الجوارب القطنية أو الأحذية الخفيفة داخل المنزل، لتفادي الإصابة بتشققات الكعب والتهاباته المتفاوتة.

غسل القدمين

اهتمي عزيزتي بغسل القدمين بالغسول المرطب وليس الصابون الذي يحوي المواد العطرية المعالجة، كي تحافظي على نعومة جلد القدمين، كذلك التزمي بغسلها يوميا و تجفيفها جيدا قبل الخلود إلى النوم، للحفاظ على صحة القدمين على الدوام.

تقشير الجلد الميت في القدمين

استخدمي عزيزتي المقشرات المخصصة للعناية بالقدمين سواء الوصفات الطبيعية الأسبوعية أو المقشرات المتوافرة في الصيدليات، كي تمنعين تراكم الجلد الميت على أنسجة القدمين، بالإضافة إلى ذلك لا تستغني عن حجر القدمين سواء خلال العناية اليومية أو الروتين الأسبوعي لدليل خلايا القدمين، مع مراعاة ترطيبها يوميا قبل الخلود إلى النوم بالكريم المناسب لها.

مقاس الحذاء الصحيح

تجهل الكثيرات معلومة هامة بالنسبة لمقاسات الأحذية، فارتداء الحذاء الضيق أو غير المريح لقدميها، قد يتسبب في إصابة جلد القدمين بالتهابات متنوعة، نتيجة الضغط عليها وعدم قدرة خلاياها على التنفس.

حماية جلد القدمين

ابتعدي عزيزتي عن الصابون العادي أثناء اهتمامك بتنظيف القدمين، بل استفيدي من الصابون الذي يحوي نسبة عالية من الكريم، كذلك التزمي بتطبيق الكريم المغذي للقدمين يوميا قبل الخلود إلى النوم،  أو تدليكها بزيت الزيتون، كي تحمي قدميك من الجفاف، تشققات الكعب، التهاب الجلد المحيط بأظافر القدمين.