طريقة عمل ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف

يعد ماسك الخل والمايونير من الوصفات الطبيعية الفعالة للعناية بالشعر، لكن سوء تحضير الماسك والإفراط في استخدام كميات كبيرة من الخل الأبيض أوخل التفاح دون استثناء، قد يزيد من مشكلات الشعر، تلف بصيلاته، التهاب فروة الرأس خصوصا في فصل الصيف وليس العكس.

سنطلعك عزيزتي على طريقة عمل ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان، كي تتمتعي بفوائد الماسك دون الآثار الجانبية الناتجة عن سوء استخدامه.

 اتبعي التعلميات المقدمة للحصول على افضل النتائج من ماسك الخل والمايونيز

ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى، يعد ماسك الخل والمايونيز من العلاجات الطبيعية لمشكلات الشعر بأقل التكاليف خصوصا في فصل الصيف، إلا أن  الإفراط في استخدام الخل سواء الأبيض أو خل التفاح، تطبيق الماسك على فروة الرأس النظيفة، توزيع الماسك  بعد صبغة بصيلات الشعر أو قبل استخدام المجففات الحرارية، كلها عوامل قد تزيد من مشكلات الشعر أثناء الاستفادة من ماسك الخل والمايونيز في فصل الصيف.

شروط استخدام ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف

نصحت خبيرة العناية بالشعر نهى، اتباع التعليمات التالية للاستفادة من ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف، على النحو التالي

  • استخدام الخل الأبيض وليس خل التفاح مع المايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف.
  • تخفيف الخل الأبيض بقطرات الماء الدافئ، ترك المحتوى 30 دقيقة قبل إضافته إلى المايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف.
  • الامتناع عن إضافة أي مكونات أخرى إلى ماسك الخل الأبيض والمايونيز سوى صفار حبة من البيض وليس غير ذلك.
  • توزيع ماسك الخل الأبيض والمايونيز على الشعر المصبوغ بعد مضي أسبوع على صبغ بصبلاته.
  • يفضل استخدام ماسك الخل الأبيض والمايونيز مع الشعر الفاتح والأشقر خلال فصل الصيف.
  • يطبق ماسك الخل والمايونير على الشعر غير المغسول لمدة 3 أيام.
  • يمنع استخدام مجففات الشعر الحرارية بعد تطبيق ماسك الخل والمايونيز لمدة 48 ساعة.

طريقة عمل ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر في فصل الصيف

نصحت خبيرة العناية بالشعر، ضرورة اتباع التعليمات السالفة الذكر، للاستفادة من ماسك الخل والمايونيز للعناية بالشعر دون أي مشكلات مفاجئة على بصيلات الشعر وفروة الرأس خلال فصل الصيف.

أما عن طريقة عمل ماسك الخل والمايونيز، فهي سهلة تعتمد على قطرات بسيطة من الخل الأبيض المخفف، مقدار المايونيز المناسب لحجم الشعر، صفار حبة البيض، توزيع الماسك على الشعر لمدة ساعة قبل الإستحمام، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، تكرار الماسك مرة واحدة كل أسبوعين لتحقيق أفضل النتائج والعناية بالشعر في فصل الصيف.