طرق طبيعية للحصول على شفاه وردية حمراء دائما

 قومي بتقشير شفاهك بالعسل والسكر للحصول على شفاه وردية

قومي بتقشير شفاهك بالعسل والسكر للحصول على شفاه وردية

استخدمي عصير الشمندر لصبغ شفاهك باللون الوردي

استخدمي عصير الشمندر لصبغ شفاهك باللون الوردي

 شفاهك وردية بطرق طبيعية

شفاهك وردية بطرق طبيعية

تبحث أغلب النساء عن طرق طبيعية بديلة عن أحمر الشفاه تجعل شفاهك وردية اللون. فالعناية بشفاهك جزءاً من نظام العناية بالبشرة اليومي، كل ما عليك فعله هو تخصيص 15 دقيقة يومياً لرعاية شفتيك. فإليك طرق طبيعية للحصول على شفاه وردية حمراء دائما.

قشّري شفتيك بالعسل وافركيها بالسكر

استخدمي عصير الشمندر لصبغ شفاهك باللون الوردي

أحد الأسباب الرئيسية التي تحول شفاهك إلى اللون الداكن هو تراكم الخلايا الميتة، فمقشر الشفاه الطبيعي فعال للغاية في نزع الجلد الميت وإظهار لون الشفاه الناعمة والطبيعية.

خذي ملعقة كبيرة من السكر البني أو السكر الأبيض وملعقة كبيرة من العسل، ثم قومي بخلط المكونات معاً لتحضير المقشر.

 بعدها دلكي المقشر بلطف على شفتيك لمدة دقيقة واحدة ثم اتركيه على شفتيك لبضع دقائق وبعدها اغسليه بالماء العادي. استخدمي هذا المقشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

السكر البني لطيف جداً على الشفاه ويقشرها جيداً دون أن يسبب أي إزعاج. السكر غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تمنع الشفاه من التلف من الشمس، يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يهيئ الشفاه ويمنعها من السموم البيئية.

أما العسل فيساعد على تفتيح لون الشفاه كما يوفر العسل أيضاً الشفاه بجرعة صحية من الترطيب.

استخدمي أوراق الورد والحليب

أوراق الورد تغذي شفتيك وتنعمهما وتفتحهما بشكل طبيعي. يعملان أوراق الورد والحليب كعلاج رائع لتغير اللون وإصلاح الشفاه الداكنة والمرقعة.

قومي بنقع 5-6 أوراق ورد في نصف كوب من الحليب طوال الليل، ثم صفّي أوراق الحليب في الصباح واهرسيها لعمل معجون. بعدها ضعي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم أضيفي بضع قطرات من الحليب إذا كان المعجون سميكاً جداً على الشفاه.

وبما أن أوراق الورد لطيفة على الشفاه، يمكنك تكرار هذا العلاج كل يوم، واجعليه علاجاً ليلياً لرؤية التغييرات الهامة.

أوراق الورد والحليب كلاهما مرطبات طبيعية، مستخلص الورد يوازن ويعيد الشفاه للترطيب صحي، فالزيوت الطبيعية الموجودة فيه ستحافظ على شفاهك محمية ووردية بشكل جميل.

ضعي عصير الشمندر على شفتيك

 قومي بتقشير شفاهك بالعسل والسكر للحصول على شفاه وردية

يحتوي الشمندر بشكل طبيعي على أصباغ حمراء تساعد في جعل شفتيك وردية اللون، كما يعمل الشمندر أيضاً كمقشر طبيعي. عند فركه على شفتيك، فإنه يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتفتيح الشفاه المصطبغة.

هناك العديد من الطرق لاستخدام الشمندر لشفتيك،ًأبسط طريقة هي تقطيع الشمندر وفركها على شفتيك أو يمكنك استخراج عصير الشمندر وخلطه بالعسل لوضعه على شفتيك. نظراً لأن الشمندر والعسل طبيعيان تماماً، يمكنك وضع الخليط على شفتيك وتركهما طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.