نصائح من هيمالايا للعناية بنضارة البشرة وصحتها في رمضان

تقدم شركة هيمالايا مجموعة واسعة من المنتجات الآمنة والطبيعية 100% للعناية بنضارة وصحة البشرة، كونها تركز على استخدام الأعشاب النادرة التي جمعتها من سفوح جبال هيمالايا.

فضلا عن ذلك، يجمع كل منتج من منتجاتها أفضل ما في علم الأيورفيدا بعد الأبحاث الكثيفة والاختبارات الدقيقة، لابتكار العلاجات الآمنة التي تشمل كل الجسد من الرأس إلى أخمص القدمين.

بناء على ما سبق سنختص السطور القادمة، بأهم نصائح هيمالايا للعناية بنضارة البشرة وصحتها في رمضان.

 نصائح من هيمالايا للعناية بنضارة البشرة وصحتها في رمضان

نصائح من هيمالايا للعناية بنضارة البشرة وصحتها في رمضان

  1. تناولي الأغذية الغنية بالماء واشربي كمية كافية من الماء

إن العناية ببشرتك عن طريق تحسين نظامك الغذائي، هي الطريقة الرائعة لضمان حصول الخلايا الجلدية على كل التغذية التي يمكن أن تحتاج إليها، فضلا عن ذلك تأكدي من تناول الطعام والشراب الذي يحتوي على الكثير من السوائل خلال الإفطار والسحور مثل الفواكه، الخضراوات النيئة وتجنبي الوجبات الزيتية.

  1. التمرين

 نحن لا نقترح عليك القيام بأي نشاط شاق أثناء الصيام، لكن هناك تمارين بسيطة وخفيفة ممكن أن تساعدك في تنشيط حركة الدم في جسمك كما أنها ضرورية لترطيب البشرة وتخفيف الصداع الناتج عن الصوم، كذلك تساعد على إزالة السموم من الجسم بالشكل الأسرع ، خصوصا "المشي لربع ساعة أو باليوغا أو بيلاتس".

  1. النوم الكافي

 إن السهر لأوقات متأخرة من الليل وتغير أنماط الطعام، قد يؤذي نضارة البشرة، لذا عليك بالنوم من 7 إلى 8 ساعات يوميا إن كان بالإمكان، وإذا كان الأمر متاح لك يمكنك التمدد والاسترخاء في السرير لفترة أطول.

  1. اختيار المنتجات الطبيعية

يفضل أن تختاري منتجات العناية بالبشرة ذات المكونات الطبيعية، كونها لطيفة على الجلد بعكس المواد الكيماوية والمهيجات الضارة، خصوصا المنتجات المصنوعة من المكونات النباتية مثل الصبار، الفحم النشط، الشاي الأخضر وجوز الهند، كي تعمل بالشكل الجيد والنافع للبشرة خلال شهر رمضان.

  1. تجنب الكافيين

ابتعدي عن القهوة خلال فترة الإفطار قدر المستطاع، كونها تعمل على إدرار البول، وجسمك بحاجة إلى الحفاظ على الماء في رمضان، علما أن شرب الماء الكافي أو الشاي من الأعشاب هي الخيار الأفضل لك.

  1. التغذية الجيدة

أول ما يلفت النظر على مائدة الإفطار هو الفطائر المقلية، لكن تجنبيها وتناولي  الأطباق الغنية بالألياف والبروتين "الدجاج، السمك، السلطة، الفواكه، المكسرات الغير مملحة" تلك المأكولات مغذية جدا للبشرة.

  1. التنظيف والتقشير والترطيب 

إنه روتين قديم للعناية بالبشرة لكنه جيد، يتضمن التنظيف المضاعف "إذا كنت تضعين على وجهك مستحضرات التجميل" فالترطيب والتقشير يستوجب مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، مع مراعاة استخدام غسول الوجه الطبيعي الخالي من الزيوت.

  1. إزالة المكياج قبل النوم

هي القاعدة الذهبية للعناية بالبشرة، لذا عليك بمسح الوجه بمزيل المكياج الأفضل لبشرتك وتنظيفها بسرعة، كما يجب استعمال الأصناف الطبيعية والابتعاد عن المواد الكيماوية الضارة بالبشرة والحفاظ على ترطيب بشرتك على الدوام.

  1. لا تنسي مناطق أخرى من البشرة

 إن أول ما نركز عليه هو العناية بالوجه في رمضان، لكن اليدين والقدمين والذراعين تحتاج إلى العناية المماثلة، لذا دلكيهم بمستحضرات الترطيب واللوشن التي تحافظ على البشرة.