وصفات طبيعية في المنزل لتفتيح الشفاه قبل رمضان

اسوداد الشفاه وتحوّل لونهما للمظهر الداكن، مشكلة تواجه الكثير من النساء لأسباب متعددة، بينها فرط التصبغ في الجسم، التعرض المكثف لأشعة الشمس، أسباب صحية وتغير الهرمونات في الجسم خاصة عند المرأة الحامل، تناول مشروبات تحتوي على الكافيين، وعدم شرب المياه بشكل كاف الى جانب عوامل أخرى، وإن كنت تعانين من هذه المشكلة، فسارعي قبيل قدوم شهر رمضان بتطبيق وصفات طبيعية في المنزل تعمل على تفتيح الشفاه وتورديهما.

وصفة الليمون والعسل

لن تتطلب منك هذه الوصفة سوى دقائق قليلة اما مفعولها فاكثر من رائع لغناها بأحماض وعناصر تعمل على تبييض لون الجلد والتخلص من التصبغات الداكنة، كما انها تعمل على تقشير الشفاه والتخلص من الجلد الميت عنها. اخلطي بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة العسل جيدا. ادهني الشفاه بالمزيج واتركيه ربع ساعة، ثم أزيليهعبر قطنة مبللة بالماء الدافئ .واظبي على الخلطة يومياً قبيل حلول رمضان لتحصلي على شفاه بمظهر متورد وخالي من التصبغات الداكنة.

زيت جوز الهند لتفتيح الشفاه

من مساوئ الشفاه الداكنة بأنها تجعلك أكبر من عمرك وتسيء الى جمالك. ويمكن التخلص من هذه المشكلة عبر تطبيق وصفة السكر مع زيت جوز الهند وتوزيعها على الشفاه ثم تركها لفترة نصف ساعة مع التدليك اللطيف. كرري الخطوة يومياً ان تحصلي على شفاه بمظهر فاتح ومتورد.

استخدمي زيت جوز الهند لتفتيح الشفاه

ونشير الى ان زيت جوز الهند يمنح الشفاه ملمساً ناعما ويرطبها ويزيل تشققات الجلد.

وصفة عصير الخيار

يعتبر الخيار من إحدى المواد الطبيعية التي تستخدم في تفتيح لون الجلد، ويمكن تطبيقه على الشفاه الداكنة لتفتيحيها وتنعيمها. قومي بوضع شرائح خيار رقيقة على الشفتين لفترة ربع ساعة او اعصري حبة خيار وبللي بالمزيج قطنة وضعيها على الشفاه. كرري الخطوة يوميا قبيل حلول شهر رمضان، والمسي نتيجة رائعة.