6 نصائح جمالية يمكن اتباعها قبل وبعد وضع الكمامة على الوجه

الكمامة الطبيّة اقتحمت أسلوب حياتنا الصحيّة واليومية مع انتشار فيروس "كورونا" المستجد في العالم، وباتت من إحدى الوسائل الوقائية من هذا الوباء أثناء خروجنا من المنزل خاصة الى أماكن مزدحمة، وترتب على ذلك تغيير بعض العادات الجمالية للمرأة.

فما هي أبرز النصائح الجمالية للمرأة التي يمكن اتباعها قبل وبعد وضع الكمامة الطبيّة او الماسك الطبي على الوجه

ترطيب البشرة

ارتداء الكمامة لساعات طويلة في اليوم قد يتسبب للبشرة بالتهيّج والجفاف حتى في حال عدم وضع مكياج، كما أنها قد تترك بعض الآثار المؤقته على الجلد من جراء الضغط بها على الوجه، لذا من الأفضل ترطيب البشرة جيداً بكريم مرطب قبل ارتداء الكمامة، واستخدام أمصال مغذية للبشرة واستعمال الكريمات الغنية بحمض "الهيالورونيك أسيد" للحفاظ على بشرة رطبة بعد خلع الكمامة.

استخدام كريم حماية من الشمس

حتى لو لم تضعي مكياج، لا بدّ من استخدام كريم وقاية من الشمس قبل وضع الماسك الطبي على الوجه لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، سواء في حالات الخروج من المنزل او حتى في حالة الجلوس لفترة طويلة من الوقت داخل مكتب في عملك.

ترطيب الشفاه

عليك الاهتمام بترطيب الشفاه قبل وبعد وضع الكمامة اذ تتعرض أكثر الشفاه للجفاف والتقشير بعد وضع الماسك نتيجة التنفس عن طريق الفم، لذا لا بد من استخدام مرطب للشفاه غني بمواد مغذية مثل فيتامين "هـ" والعسل وزبدة الشيا.

اختيار أحمر شفاه مقاوم للماء

قد يبدو الوضع غير مناسباً لوضع المكياج مع الكمامة، خاصة أحمر الشفاه حيث تخفي الكمامة شفاهك، لكن إن أصريت على ذلك يمكنك تطبيق أحمر شفاه مضاد للماء تفادياً لإلتصاقه بالكمامة واتساخها بسببه. كما يفضل تجنب وضع أحمر الخدود لتفادي تلطخ الكمامة.

مكياج بارز للعيون

ان كنت ممن لا يتخلون عن المكياج في فترة وضع الكمامة الطبية على الوجه، فيمكن التركيز على جمال العيون من خلال تطبيق ظلال عيون ناعمة مناسبة للون بشرتك، ورسمة كحل أنيقة مع لمسات من الماسكارا، ولا تنسي الإهتمام بحواجبك وابرازهم بطريقة جذابة، ومن الأفضل استخدام كريم أساس مضاد للماء.

نصائح وقائية أثناء ارتداء الكمامة

ولا بد من التذكير بأن هناك قواعد طبيّة صارمة عند ارتداء الكمامة الطبية وخلعها لتفادي العدوى من فيروس "كورونا" المستجد، وأبرزها غسل اليدين بالصابون والماء او بمادة معقمة قبل وضع الكمامة، وعدم لمس القناع بعد ارتدائه، استبدال القناع بآخر جديد بمجرد تعرضه للبلل، ولا نعيد استعمال الأقنعة المعدة لاستعمالها لمرة واحدة، وان رغبنا بنزعها يتوجب عدم لمسها من الأمام لتجنب الفيروسات، ثم وضعها داخل كيس وربطه والتخلص منها في سلة المهملات.