3 خطوات بسيطة تغنيك عن صالون التجميل

إذا كنت من النساء المعتادات على الذهاب إلى صالون التجميل بين الفترة والأخرى سنقدم لك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها كي تحصلى على إطلالة جمالية قريبة جداً من تلك التي كنت تحصلين عليها.

استغني عن صالونات التجميل من خلال اتباع هذه الخطوات

3 خطوات بسيطة تغنيك عن صالون التجميل

طلاء أظافر مثالي

في حال كنت تعانين من تلطخ طلاء الأظافر على الجلد القريب من الظفر كونك لست معتادة على تطبيق الطلاء بنفسك، سنطلعك على سر بسيط. ادهني الفازلين على المنطقة المحيطة بالأظافر ثم طبقي الطلاء. بعد أن تنتهي من تلوين الأظافر، امسحي الفازلين الذي يعمل كجدار فاصل بين الجلد والطلاء وتمتعي بأظافر جميلة.

حمام الزيت

لا تهملي شعرك في المنزل، بل أنت قادرة على العناية به من خلال عمل حمام الزيت. اخلطي الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند أو أي زيوت أخرى. سخني هذه الزيوت حتى تصبح دافئة ثم وزعيها على شعرك. بعد ذلك لفي الشعر بمنشفة رطبة دافئة واتركي الماسك لمدة ساعة قبل أن تشطفيه.

تنظيف البشرة

استغلي وقت فراغك وتعلمي طريقة تنظيف البشرة في المنزل. في وعاء، اغلي كمية من الماء وأصيفي لها أعشاب مثل البابونج. ارفعيها عن النار ثم ضعي رأسك فوق الوعاء حتى تشعرين بأن البخار يفتح مسام بشرتك وغطي رأسك بمنشفة كي تستفيدي من أكبر كمية من البخار. بعد عشر دقائق، استخدمي مقشرتك المفضل وافركيه بلطف على بشرتك ثم اغسليه بالماء البارد كي تتسكر المسامات. ولا تنسي أن تستخدمي بعد ذلك المرطب المناسب لنوع بشرتك.