وصفات طبيعية لتبييض الابط وازالة رائحة العرق في وقت قصير

تعتبر المناطق الأقل عرضة للهواء، كمنطقة الإبطين، عرضة أكثر لتغيّر اللون واسمرار البشرة كما أنها تتعرض لتعرق فتكون رائحة مزعجة لكل النساء. اليك وصفات طبيعية لتبييض الابط وازالة رائحة العرق في وقت قصير.

الألوة فيرا

 الألوة فيرا مضادة للبكتيريا، تعمل على تلطيف الجلد الملتهب وتفتيح الإبطين المتغير اللون. فقط قومي بفتح ورقة طازجة من هذه النبتة واستخرجي بعض هلام الألوة فيرا، ثم ضعي طبقة من هذا الجل على الإبطين واتركيه يجف لمدة 10-15 دقيقة. اشطفيه بالماء واستخدمي هذا العلاج كل يوم للحصول على نتائج جيدة. 

صودا الخبز والليمون 

صودا الخبز عبارة عن مقشر مذهل يفتح المسام ويخفف اسودا الإبط. الليمون، من ناحية أخرى، مطهر قوي وعامل تبييض طبيعي. امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع الليمون لصنع معجون. افركيها تحت الإبطين لحوالي 5 دقائق، واغسليها بماء فاتر، ثم قومي بترطيب بشرتك. كرري هذه الطريقة 3 أو 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

الليمون

بصرف النظر عن إزالة الرائحة الكريهة من الإبطين، يمكن أن تساعد الحموضة في الليمون أيضاً على تبييض الإبطين. افركي شريحة من الليمون على الإبطين كل ليلة للتخلص من رائحة جسمك ولتبييض الإبط.

خل التفاح 

يحتوي خل التفاح على محتوى غني من الأحماض الأمينية التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل الندبات، فخصائصه القابضة تفتح المسام وتبييضها.

ضعي القليل من خل التفاح على وسادة قطنية، ثم امرغي على منطقة الإبط واتركيه حتى يجف تماماً قبل غسله. كرري هذا  يوميا للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

بالإضافة الى ذلك يدمر خل التفاح البكتيريا الكريهة ويساعد استخدامه في منع تراكم البكتيريا في الإبطين. اغمسي كرة قطنية في وعاء صغير من خل التفاح وضعيه على الإبطين مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.