5 نصائح جمالية اتبعيها أثناء الحجر المنزلي

قد تلاحظي أن صحة شعرك وبشرتك قد تحسنت أثناء تواجدك في المنزل بسبب الحجر المنزلي، فأنت ابتعدتي عن ملوثات كثيرة مثل دخنة السيارات وأشعة الشمس الضارة والغبار. للحفاظ على هذه النتيجة، نقدم لك اليوم عدد من النصائح الجمالية التي ستلاحظين أثرها على بشرتك، شعرك وحتى أظافرك.

اتبعي هذه النصائح الجمالية أثناء الحجر المنزل

لا تنسي تطبيق الكريم الواقي من الشمس

استخدام واقي الشمس

حتى وإن كنت جالسة في منزلك، هذا لا يعني أنك لست بحاجة واقي الشمس، فأشعة الشمس تصل إليك من خلال النافذة. هذا غير أشعة الأضواء الداخلية في المنزل، لذا لا تتخلي عن تطبيق واقي الشمس sunscreen- 30 SPF.

تقشير البشرة

صحيح أن بشرتك لا تتعرض للكثير من الأوساخ، إلا أن الجلد الميت قد يتراكم مع الوقت فيسد مسام بشرتك مما يساعد في ظهور حب الشباب، لذا تجنبي كل هذا العناء من خلال تقشير البشرة مرة أسبوعياً باستخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك والذي يمكن أن تصنعيه في المنزل.

ترطيب البشرة 

ترطيب البشرة هي من أساسيات العناية بالبشرة إن كانت بشرة الجسم أو الوجه. فإذا كانت بشرة وجهك جافة هذا يعني أنها ستنتج الكثير من الزيوت كي ترطب نفسها إلا أن هذه العملية ستساهم في ظهور حب الشباب. أما جفاف الجسم، يعني أن بشرتك ستتشقق فتصبح خشنة وتبدو متعبة. لذا لا تهملي ترطيب بشرتك يومياً.

ماسك الزيوت للشعر

إنه الوقت المثالي لتدللي شعرك بالماسكات المفيدة التي قد لا تلجئين لها في الأوقات الطبيعية بسبب رائحتها مثل ماسك البصل وماسك البيض. دللي شعرك بفوائد هذه المكونات وانعمي بشعر صحي وجذاب.

تقليم الأظافر 

أثناء الحجر المنزلي، اتركي أظافرك بدون طلاء كي تتنفس وتأخذ القليل من الراحة من المواد الكيماوية التي تسبب اصفرار الأظافر وتكسرها. وحاولي كل فترة تطبيق الزيوت المغذية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون مع تقليم أظافرك بانتظام كي تنمو بشكل أقوى.