نصائح للعناية بالشعر أثناء الحجر المنزلي

قد تواجه بعض النساء صعوبة في التأقلم مع الوضع الراهن الذي يحتم على الجميع المكوث في المنزل لتفادي الاختلاط مع الآخرين لمواجهة انتشار الكورونا. لكنك في الحقيقة يمكن أن تستفيدي من وقت الفراغ هذا واستغلاله في بعض الأمور الجمالية مثل العناية بالشعر.

إليك 4 نصائح يمكنك الاستفادة منها للعناية بشعرك أثناء الحجر المنزلي

استغلي فترة الحجر المنزلي واتركيز الافرازات الدهنية على شعرك

زيت الشعر الطبيعي

ربما لا تعرفين أهمية وصول الزيت الطبيعي الذي تنتجه فروة الرأس إلى الشعر فتسرعين إلى غسل شعرك حالما تشعرين أنه أصبح دهنياً. لكن الآن وبسبب الحجر المنزلي، نحن ننصحك بأن تتركي هذا الزيت الطبيعي على شعرك كي يستفيد منه الشعر. فقللي عدد مرات غسل الشعر واريحي شعرك من المواد الكيماوية الموجودة في الشامبو واجعلي الافرازات الدهنية التي تفرزها فروة رأسك تغدي شعرك.

تجفيف الشعر

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الأدوات الحرارية لتجفيف شعرهن والحصول على شعر ناعم وأملس كي يتألقن في إطلالاتهن، إلا أنه أصبح بإمكانك الآن التخلي عن هذه الطريقة لتجعلي شعرك يستريح من الحرارة التي تسرع عملية إتلافه وتقصفه.

ماسكات طبيعية 

لأنه أصبح لديك الكثير من الوقت، لا تترددي باستخدام الماسكات الطبيعية التي ستغذي شعرك بالفعل في حال استخدمتيها بشكل متكرر. يمكنك خلط الزيوت الطبيعية وتطبيقها على الشعر وتركها لساعات عليه.

استراحة من صبغة الشعر

قولي وداعاً لصبغة الشعر المؤذية وقدمي لشعرك فترة نقاهة من هذه المواد المؤذية. قد لا يعجبك مظهر شعرك مع اختلاف الألوان إلا أنك بالتأكيد تقدمين له فترة ليتنفس ويستعيد صحته.