4  ماسكات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

الشفاه المتشققة عادة ما تكون ناتجة عن العوامل البيئية كالجفاف والعادات الشخصية، خصوصاً أنها من أكثر المناطق حساسية في الجسم.  لتحافظي على جمال شفتيك، نقدم لك 4 ماسكات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه.

طرق طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المطريات التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها، فلها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم.

ضعي زيت جوز الهند على الشفاه المشققة حسب الحاجة واستخدمي قطعة من القطن لتدليك الزيت على شفتيك.

الألوة فيرا والعسل

الألوة فيرا له خصائص مهدئة ومثالية للشفاه المتشققة، أما العسل هو غني بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن اعتباره مطهر يحمي الشفاه المتشققة من العدوى، كما أن الإنزيمات الصحية في العسل تساعد على تفتيح الشفاه. 

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الألوة فيرا وسكر بني في وعاء نظيف ثم ضعي قناع الشفاه المرطب على شفتيك بدقة واتركيه لمدة 10 إلى 12 دقيقة ثم اغسليه.

الفازلين

الفازلين يعمل على ترطيب وتهدئة الشفاه الجافة المتشققة طوال اليوم. فهو يشكل طبقة واقية على الشفاه ويجفف البشرة لتسريع عملية التجديد. عندما يتسرب الفازلين إلى الطبقات الداخلية من الجلد، يصبح سطح الجلد أكثر سلاسة.

خذي كمية صغيرة من الفازلين على أطراف أصابعك وقومي بتدليك شفتيك بلطف، يمكنك إعادة تطبيقه عدة مرات في اليوم.

الكيوي والفراولة

الكيوي والفراولة يحفزان الكولاجين في الجسم، مما يعني أنه يمكن استخدامهما لإبطاء عملية الشيخوخة.

امزجي ملعقة صغيرة من الكيوي المهروس وملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة وكبسولة واحدة من فيتامين "ه" وملعقة صغيرة من السكر البني، ثم ضعي الخليط بسخاء على شفتيك واتركيه لمدة 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.