فوائد ممارسة الرياضة على صحة الشعر والبشرة

احصلي على شعر اكثر قوة بممارستك التمارين الرياضية

احصلي على شعر اكثر قوة بممارستك التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تساعد على تحسين الدورة الدموية للبشرة

التمارين الرياضية تساعد على تحسين الدورة الدموية للبشرة

تعرفي على فوائد ممارسة الرياضة على صحة الشعر والبشرة

تعرفي على فوائد ممارسة الرياضة على صحة الشعر والبشرة

معظم النساء تتجه نحو التمارين الرياضية لتحسين مظهرها الخارجي، لكن التمرين يساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر وعلى تحسين صحة الجلد عن طريق تحسين الدورة الدموية. فاليك فوائد ممارسة الرياضة على صحة الشعر والبشرة.

فوائد ممارسة الرياضة على صحة الشعر

نمو الشعر

جذور الشعر لها أوعية دموية تغذيها عن طريق تزويدها بالأكسجين وجميع العناصر الغذائية اللازمة. فالمواد الغذائية والأكسجين يساعدان في نمو الشعر. كما أن ممارسة الرياضة تزيد من تدفق الدم ودرجة حرارة الجسم. فكلما زاد التدفق زادت العناصر الغذائية والأكسجين التي تم توفيرها لفروة الرأس وبالتالي تحسين نمو الشعر.

تجديد الخلايا 

يزداد إنتاج خلايا جديدة في أجسامنا عندما ننام. يتكون شعرنا في الغالب من البروتينات اللازمة لنمو الخلايا، فالتمرين المنتظم يضمن نومنا بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تجديد الخلايا بشكل أفضل، وبالطبع تحسين الصحة العامة للشعر.

فوائد ممارسة الرياضة على صحة البشرة

انخفاض الضغط النفسي

قد يؤدي التوتر الى الشعور بالضيق مما يؤثر على مظهر بشرتك وصحتها، ولا بد أنك لاحظتي هذا من خلال زيادة كميات الحبوب والبثور.

للمساعدة في تقليل التوتر وتحسين حالتك المزاجية، اذهبي في نزهة سريعة إلى الخارج.  يمكن أن تخفف التمارين من التوتر وتفرز الإندورفين وتزيد الأكسجين الذي يشعرك بالراحة، مما قد يجعلك تشعرين بالسعادة والاسترخاء، وبالتالي تمهيد الطريق نحو بشرة جميلة وأكثر إشراقاً.

تحسين الدورة الدموية

ممارسة الرياضة يمكن أن تزيد من معدل ضربات القلب وتدفق الدم إلى عضلاتك فهذا يساعدك على الشعور بالحيوية ويؤثر أيضاً على مظهر بشرتك. فالتمرينات المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة، فتحصلين على بشرة أكثر شباباً.