افضل وصفات طبيعية لازالة السيلوليت من الارداف

تعد السيلوليت واحدة من أكثر المشاكل التي تصيب النساء، وذلك بسبب اختلال التوازن في جسم المرأة من الهرمونات والنظام الغذائي ونمط الحياة والوراثة. فالنساء اللواتي يعانون من زيادة الوزن يعانون بشكل كبير من السيلوليت،  إلا أن العديد من النساء النحيفات يشكون منه أيضاً، لذلك اليك افضل وصفات طبيعية لازالة السيلوليت من الارداف.

ماسكات طبيعية لازالة السيلوليت من الارداف

فرك الأرداف بالقهوة

دلكي أردافك بالقهوة لتخفيف السيلوليت

تدليك وتقشير البشرة بالقهوة يحفز تدفق الدم، كما أن الكافيين الموجود في القهوة له يشد البشرة ويعمل على تقليل السيلوليت .

ضعي ربع فنجان قهوة وثلاث ملاعق كبيرة من السكر أو السكر البني، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند لصنع خليط متماسك، ثم دلكي جلدك لعدة دقائق. جربي هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وستحصلين على نتائج مرئية في غضون أسبوعين.

فرك الأرداف بفرشاة جافة

الفرك بالفرشاة هو أبسط العلاجات المنزلية للسيلوليت، هذه الطريقة سوف تحفز تدفق الدم في الجسم وتزيل السموم الزائدة التي تشكل السيلوليت. عليك اختيار فرشاة مناسبة بشعيرات شديدة الصلابة، ويجب تنظيف مناطق السيلوليت المتأثرة في جسمك لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل الاستحمام. أيضاً، للحصول على أفضل نتيجة يمكنك استخدام زيت جوز الهند الإضافي لترطيب عميق.

افضل وصفات طبيعية لازالة السيلوليت من الارداف

ممارسة التمارين

بصرف النظر عن وجود حلول جيدة من تناول الطعام، أو بعض الوصفات الطبيعية التي تطبق على الجسم، من المهم جداً ممارسة التمارين الرياضية يومياً إذا كنت ترغبين في إزالة السيلوليت ومنعه من الظهور. هناك الكثير من أنواع التمارين التي يمكنك اختيارها مثل اليوغا، السباحة، القفز، والركض، والرقص. ولا تنسي أن التمارين الرياضية، هي أيضاً فعالة لتقليل الوزن.