اهم 5 استخدامات جمالية لمعجون الاسنان

لا تنحصر فائدة معجون الأسنان على تبييض وتنظيف الأسنان، انما لا بد ان تطلعي على الفوائد الجمالية المذهلة لهذا المعجون والتي تشمل علاج مشاكل البشرة واليدين والأظافر والقدمين وغيرها.

التخلص من الرؤوس السوداء

هل تعانين من الرؤوس السوداء وخاصة في منطقة الأنف؟ اذا لا تفوتي استخدام معجون الأسنان للتخلص من هذه المشكلة الجمالية. ادهني الأنف والمناطق المصابة بالزؤان بكمية سميكة من المعجون واتركيها لمدة 15 دقيقة الى ان تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. لا تنسي تجربة القليل من المعجون على باطن اليدين لمعرفة  اذا ما كانت بشرتك حساسة لهذا المنتج.

علاج التجاعيد

معجون الأسنان يتميز بغناه بالزنك والكالسيوم وبعض المعادن الأخرى، لذا يمكنك استخدامه كماسك على البشرة لفترة ربع ساعة لشد الوجه ومحاربة التجاعيد  قبل أن تغسليها كالمعتاد ثم ترطبيها.

تجفيف الحبوب من الجلد

قد تلاحظين انتفاخ البثور الحمراء في وجهك بشكل منفر، لكن يمكن تقليص حجمها وتجفيفها خلال دقائق من خلال تطبيق  القليل من معجون الأسنان على منطقة الحبوب حيث يعمل هذا المسحوق على على امتصاص الزيوت وتقليص حجم البثرة. من الافضل عدم استخدما هذه الوصفة الا عند الضرورة لأن تكرار استعمالها قد يصيب البشرة بالتهيّج والاحمرار.

تبييض الأظافر

مظهر أظافرك يميل الى الإصفرار او تعانين من تصبغات على الظفر؟ تخلصي من كل ذلك من خلال تطبيق معجون الاسنان على الاظافر لمدة دقيقة ومن ثم قومي بفرك الأظافر جيداً بحركة دائرية وستلاحظين أن اظافرك أصبحت أكثر بياضاً ولمعاناً ونظافة.

التخلص من روائح اليدين

بالتوازي مع قدرة معجون الأسنان بإزالة الروائح الكريهة من الفم، كذلك فإنه فعّال أيضاً في ازالة أي روائح عالقة على اليدين بفعل تحضير الأطعمة ذات الرائحة النفاذة كالبصل والثوم وغيره.  طبّقي القليل من معجون الأسنان على يديك وافركيهما جيدا من ثم اغسليهما بالماء البارد لتصبح رائحتهما منتعشة.