وصفات طبيعية لتقشير الشفايف وتوريدها

وصفات طبيعية لـ توريد الشفايف وتقشيرها ،في فصل الشتاء تتعرض الشفاه للجفاف والتقشر جراء الطقس البارد، كما يبدو لونها باهتا وخاليا من الحيوية، ما ينعكس على ملامح المرأة ويجعل ملامحها وكأنها ذابلة ومرهقة وخالية من النضارة، لذا لا من توريد الشفايف وتقشيرها بالوصفات الطبيعية لإستعادة تألق الشفتين وجمالهما.

أبرز وصفات طبيعية لـ توريد الشفايف وتقشيرها:

وصفة السكر وزيت الزيتون

الجفاف والتشقق يتسللان الى الشفتين في فصل الشتاء، ما يجعلهما بمظهر سيء وغير صحي، لكن يمكنك حل المشكلة من خلال وصفة سريعة وفعالة. اخلطي ملعقة سكر أبيض أو بني، وكمية مماثلة من زيت الزيتون، والعسل، ونصف ملعقة ماء ورد الى ان تتجانس المكونات. ادهني الشفاه بالخلطة واتركيها دقيقة من ثم قومي بفرك الشفاه بفرشاة أسنان بحركات دائرية ناعمة حيث يعمل ذلك على توريد الشفايف وازالة القشور البيضاء. كرري هذه الخلطة كلما شعرت بجفاف شفاهك وتغيير لونها.

زيت القرفة والشوفان

تعمل هذه الخلطة على توريد الشفايف وتخلصها من القشور البيضاء الجافة. اخلطي ملعقة شوفان ناعم مع القليل من زيت القرفة او (زبدة الشيا)، طبقي المزيج على الشفاه مع التدليك الخفيف لدقيقة لإزالة الجلد الجاف وتنشيط الدورة الدموية وستحصلين على شفاه ناعمة جذابة. ويمكنك ترطيب شفاهك بزيت القرفة في فترة النهار لمحاربة جفافهما.

وصفة القهوة مع زيت اللوز

 اخلطي ملعقة من القهوة المطحونة مع  ملعقة من زيت اللوز الحلو الدافئ او زيت جوز الهند، دلكي المزيج على منطقة الشفاه بواسطة فرشاة الأسنان للتخلص من الخلايا الميتة والقشور البيضاء التالفة، وكرري الوصفة كلما شعرت بتبدل مظهر شفاهك. تعمل هذه الخلطة على توريد الشفايف .

ومن المهم جدا المواظبة على ترطيب الشفاه في فصل الشتاء لتفادي مشكلة جفافهما وتقشرهما، ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية او المرطب او الفازلين.