فوائد حليب جوز الهند وكيفية استخراجه من الثمار

قد يفيد حليب جوز الهند الصحة بعدة طرق مثل تحفيز فقدان الوزن وخفض الكوليسترول، كما له فوائد لتحسين الشعر والبشرة. فالمرأة تبحث عادة عن ثمار مثل جوز الهند لتحسين مظهرها الخارجي ولكي تظهر بطلّة مميزة.

فوائد حليب جوز الهند وكيفية استخراجه من الثمار

فوائد حليب جوز الهند

يعزز نمو الشعر

حليب جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة والترهل

يحتوي حليب جوز الهند على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة الشعر، مما يعزز بصيلات شعرك ويعزز نمو الشعر. ضعي حليب جوز الهند على شعرك وقومي بالتدليك لمدة 3 إلى 5 دقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد بعد 20 دقيقة.

يمنع الشيخوخة المبكرة

يحتوي حليب جوز الهند على مستويات عالية من فيتامين C مما يساعد على الحفاظ على مرونة البشرة. كما أنه غني بالنحاس ويمنع التجاعيد وترهل البشرة والبقع العمرية. يمكنك نقع 6-7 لوز بين عشية وضحاها وتقشير جلودها في الصباح ثم طحنها في عجينة ناعمة وإضافة 5-6 قطرات من حليب جوز الهند. بعدها امزجيهم جيداً ثم ضعي العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء البارد بعد إنتهاء الوقت.

كيفية استخراج حليب جوز الهند من الثمار

إحصلي على شعر مميز طويل باستخدامك حليب جوز الهند

ماء جوز الهند هو السائل داخل جوز الهند في حين يأتي حليب جوز الهند من لحم الثمرة الأبيض.

حليب جوز الهند يمكن أن تكون سميكة أو رقيقة ثم يضغطون عليه من خلال القماش القطني لاستخراج السائل. فالحليب الكثيف يحتفظ بالدهون أكثر من الحليب الرقيق.

يأتي حليب جوز الهند الرقيق من لحم جوز الهند المعصور المتبقي داخل القماش القطني. يمكنك خلطه بالماء الدافئ ثم تصفيته من خلال القماش القطني مرة ثانية.