خلطات لتقشير القدمين والتخلص من خشونتهما

اهم الخلطات لتقشير القدمين والتخلص من خشونتهما

اهم الخلطات لتقشير القدمين والتخلص من خشونتهما

استخدمي خلطة الليمون والملح لتقشير القدمين

استخدمي خلطة الليمون والملح لتقشير القدمين

انقعي القدمين ب كربونات الصودا

انقعي القدمين ب كربونات الصودا

استعملي حجر الخفاف

استعملي حجر الخفاف

قشري قدميك من خلال الماء الدافى والخل

قشري قدميك من خلال الماء الدافى والخل

خلطات لتقشير القدمين والتخلص من خشونتهما. يتراكم الجلد الميت في باطن القدم ويتشقق ليبدو بمظهر منفر وخشن، لكن، يمكن حل هذه المشكلة من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد على تقشير القدمين والتخلص من خشونة الجلد والحصول على مظهر ناعم لهما.

ابرز الخلطات لـ تقشير القدمين والتخلص من خشونتهما :

علاج تشقق القدمين بالكربونات 

أزيلي تشقق القدمين وخشونتهما من خلال وصفة بيكربونات الصودا التي تساعد على تقشير الجلد ونزع خلايا الجلد الميتة وتنعيم ملمس القدم، كما تعمل الوصفة ايضا على تنظيف أظافر القدمين وتبييضها وتعقيم القدمين.

إملئي وعاء واسع بالماء الدافئ واضيفي اليه ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز. انقعي قدميك في المحلول لمدة 10 الى 15 دقيقة، ثم استخدمي حجر الخفاف لتقشير الجلد الميت عنهما أو مبرد القدمين، بعدها جفيفهما وطبقي مستحضر الترطيب او أحد الزيوت الطبيعية لحمايتهما من الجفاف. كرري الوصفة مرتين في الشهر للحصول على قدمين ناعمتين.

خلطة الخل لـ تقشير القدمين

يُعد الخل واحد من احد ابرز الخلطات لتقشير القدمين فيتصف الخل باأن له فعالية في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتشقق القدمين.قومي بمزج ربع كوب من الخل وعاء يحوي ماء دافئ لغمر القدمين، انقعي قدميك بالمزيج لمدة تتراوح بين ال١٥-٢٠ دقيقة ثم ارفعيهما من الماء. بعدها قومي بتقشير باطن القدم من خلال استعمال حجر الخفاف. قومي بفرك القدمين بحركات دائرية منتظمة مع مراعاة إزالة الطبقة الميتة من الجلد  ومن ثم اشطفيهما بالماء الفاتر، فتحصلين بالتالي على قدمين فائقتي النعومة. رطبي القدمين بعدها بالفازلين او احد كريم.

وصفة الملح وزيت الزيتون

احصلي على قدمين ناعمتي الملمس بعيدا عن الخشونة الخشونة والتشققات من خلال المواظبة على هذه الوصفة مرة في الأسبوع والتي تعمل على تقشير الجلد الجاف والمتراكم في منطقة باطن القدم. اخلطي مقادير متساوية من ملح الطعام الناعم او الملح الخشن، زيت الزيتون، عسل النحل، عصير الليمون. انقعي قدميك أولا بالمياه الفاترة لتطرية الجلد لفترة 10 دقائق، من ثم وزعي الخلطة على باطن القدم وابدئي بالفرك بالمبرد الخاص بالقدم من لفترة 10 دقائق وستلاحظين تلاشي الجلد الميت.