اسباب سواد الابط وطرق علاجه وتفتيحه

اسباب سواد الابط وطرق علاجه وتفتيحه ،معظم النساء تعمل على تفتيح المناطق الحساسة وخاصة منطقة الإبط حيث يمكنها أن تظهر خاصة في فصل الصيف. يتم تحديد لون بشرتك بواسطة خلايا صبغية فعندما تتكاثر هذه الخلايا أكثر تتحول لون البشرة إلى لون أغمق. اليك اسباب سواد الابط وطرق علاجه وتفتيحه.

ما هي اسباب سواد الابط :

البدانة

 تخلصي من سواد الإبط بطرق طبيعية

تعد البدانة من اسباب سواد الابط حيث تجعل جسمك أكثر مقاومة لتأثيرات الأنسولين، فهذا الهرمون يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الأنسولين في دمك إلى زيادة إنتاج خلايا صبغة الجلد مما يسبب سواد الابط.

داء السكري من النوع 2

السمنة هي أيضا سبب من اسباب سواد الابط  ، وهو مرض ارتفاع السكر في الدم. فالأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 معرضون لتغير لون البشرة.

طرق علاج سواد الابط وتفتيحه :

فقدان الوزن 

السمنة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للإبطين الداكنين. يمكن فقدان الوزن في كثير من الأحيان لحل المشكلة. ففقدان الوزن هو وسيلة فعالة لعلاج مرض السكري أيضا. 

التقشير الكيميائي

 البطاطس من المنتجات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من سواد الإبط

التقشير الكيميائي يحتوي على حمض التريكلوروسيتيك (TCA) يمكن أن يساعد في تقشير الجلد. تساعد هذه العملية على إزالة الجلد السميك والمتضرر للكشف عن بشرة ناعمة جديدة.

الكركم

 في وعاء صغير ، اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع ما يكفي من الكركم لصنع معجون. ضعي العجينة بالتساوي على الإبطين، بعد 30 دقيقة ، اغسلي العجينة، فالكركم يعمل على تفتيح البشرة.

البطاطس

اعصري البطاطس ، واضغطي على العصير من البطاطا المبشّرة ، ثم ضعي العصير على الإبطين. بعد 10 دقائق ، شطفي الإبطين بالماء البارد لنتائج أكيدة لتفتيح البشرة.