وصفات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج تشققها في الشتاء

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج تشققها في الشتاء

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج تشققها في الشتاء

جربي وصفة الفازلين الطبي لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء

جربي وصفة الفازلين الطبي لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء

زيت جوز الهند الأفضل لحل مشكلات تشقق الشفاه

زيت جوز الهند الأفضل لحل مشكلات تشقق الشفاه

يعتبر جفاف الشفاه وتششققها في الشتاء من العلامات غير الصحية ونقص السوائل بالجسم، لذا لا يتوقف الاهتمام بها عن تطبيق الوصفات الطبيعية لترطيبها فحسب، بل يشترط تحسين النظام الغذائي وتناول كميات كبيرة من الماء على وجه الخصوص خلال الشتاء لعلاج مشكلاتها وتشققها بصفة عامة.

أما عن الوصفات الطبيعية التكميلية لترطيب الشفاه وعلاج تشققها في الشتاء، فقد اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة أفضلها للعناية بالشفاه محورالوجه على الدوام.

مشكلة تشقق الشفاه

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة، " ترتبط مشكلة تشقق الشفاه بسوء التغذية وقلة السوائل بالجسم، وليس العوامل الجوية كما تعتقد الكثيرات، كذلك سوء العناية بها أو استخدام منتجات الشفاه العطرية من شأنها أن تهيج جلده وتؤدي إلى تشققها خلال جميع المواسم وليس الشتاء فقط".

لذا ينصح تناول الخضروات والفواكة الغنية بالألياف لعلاج تشقق الشفاه، الإكثار من تناول السوائل بصفة عامة، مع مراعاة استخدام الوصفات الطبيعية التكميلية لترطيبها وعلاج تشققها على مدار العام، ما يزيد من حيويتها وجاذبيتها دون معاناة.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج تشققها في الشتاء

وضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، ضرورة الاعتماد على الوصفات الطبيعية التكميلية لترطيب الشفاه وعلاج تشققها في الشتاء على وجه الخصوص، الغنية بفيتاميني A وe، للقضاء على الجذور الحرة الضارة والمتسببة في تشققها على النحو التالي:

وصفة زبدة الشيا

استفيدي عزيزتي من مكونات زبدة الشيا لترطيب الشفاه وعلاج تشققهافي الشتاء، فما عليك سوى دهان الشفاه بقليل من زبدة الشيا الخام، تركها طوال الليل لتنعيمها في الشتاء.

وصفة زيت اللوزالحلو

دلكي الشفاه بزيت اللوز الحلو المضاف إليه قليل من قطرات العسل يوميا قبل النوم، اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، ما يساعد على علاج تشقق الشفاه في الشتاء.

وصفة جل الصبار

اخلطي ملعقة صغيرة من جل الصبار الطازج مع قطرات زيت الزيتون، دلكي الشفاه، اتركي المزيد 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع لترطيبها وعلاج تشققها على الدوام.

وصفة زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند الأفضل لترطيب الشفاه وعلاج تشققهافي الشتاء، لذا استفيدي من قطراته يوميا قبل النوم، لتدليك الشفاه، تركه طوال الليل لتعزيز صحتها ومنع تشققها على مدار العام.

وصفة الفازلين

ادمجي مقادير متساوية من الفازلين الطبي مع زيت بذور الكتان، دلكي الشفاه، اتركي الوصفة طوال الليل ما يساعد على اختراق الأنسجة التالف للشفاه، تنعيمها وتغذيتها في الشتاء.