رسم الحواجب بالحنة بسهولة وسرعة

رسم الحواجب بالحنة عملية سهلة للغاية، فتتطلب حواجب الحناء بعض الصبر للحصول على نتائج رائعة، فتختلف وتيرة التطبيقات من مرة واحدة كل أسبوعين إلى مرة واحدة في الشهر.

يمكن أن تظهر الحواجب لأول مرة باللون البرتقالي، ولكن يمكن إجراء تطبيق متكرر لتعميق اللون إذا لزم الأمر، فإليك طريقة رسم الحواجب بالحنة بسهولة وسرعة.

طريقة رسم الحواجب بالحنة بسهولة وسرعة

الخطوة الأولى: تحضير معجون الحناء

نظراً لأن معجون الحناء سوف يستخدم بالقرب من العين ، فمن المستحسن إبقاء الخليط سميك لتجنب القطرات على العين. استخدمي القليل من الماء وحركي العجينة حتى تنطفئ جميع الكتل. 

الخطوة الثانية: تطبيق زبدة الشيا 

اغسلي حاجبيك بالماء أو بالشامبو أو امسحيها جيداً باستخدام المناديل واتركيها حتى تجف. ثم قومي بتطبيق زبدة الشيا حول منطقة الحاجب ، وتأكدي عدم لمسها فقط حول الحاجب.

الخطوة الثالثة: تطبيق لصق الحناء على الحواجب

أثناء النظر في المرآة، ابدئي بتطبيق الحنة على الحاجب في اتجاه نمو الشعر. استخدمي حركات دائرية صغيرة لنشر الحنة إلى قاعدة شعر الحاجب، ثم كرري العملية حتى يكون هناك طبقة سميكة لطيفة من الحناء أو اللمعان.

الخطوة الرابعة: تغطية الحناء الحواجب

خذي قطعة من لف المطبخ وضعيها بلطف فوق حاجب الحناء. ثم قومي بوضع سلاسة البلاستيك حول الحاجب للتأكد من تمسكه بالجلد، وبعدها اضغطي بلطف على الحاجب لإزالة أي فقاعات هواء حول الحنة، وكرري هذه العملية مع الحاجب الآخر.

الخطوة الخامسة: الانتظار

يجد البعض أن ساعتين كافية لوضع الحناء على الحاجب ، بينما يحتاج الآخرون إلى 4 ساعات. بالنسبة لأولئك الذين يضعون الحناء بين عشية وضحاها ، فمن الأفضل القيام بعدة جلسات أقصر حتى يتراكم اللون حسب رغبتك.

الخطوة السادسة: إزالة لصق الحناء 

لإزالة عجينة الحناء ، ما عليك سوى إزالة غلاف المطبخ وغسل التصفح بالماء الدافئ، فقومي بتجفيفه وضعي زبدة الشيا على الحواجب قبل التعرض للماء للحصول على أفضل النتائج.