نصائح جمالية للعناية بالبشرة في فصل الخريف

يصبح الجو أكثر برودة في فصل الخريف، ويصبح الهواء أكثر جفافاً من الخارج والداخل. فعندما يبدأ الجلد بفقدان الرطوبة يسبب ذلك زيادة الحساسية والجفاف والتهيج، لذلك من الضروري تغيير روتين العناية بالبشرة للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة على مدار السنة. فإليك نصائح العناية بالبشرة في فصل الخريف.

نصائح جمالية للعناية بالبشرة في فصل الخريف

للبشرة فائقة الحساسية 

الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الذين يعانون من حالات مثل الصدفية أو الأكزيما ، قد يتعرضون لإحساس حارق أو يشعرون بحساسية مفرطة لبضعة أيام حتى أسابيع خلال انتقال الفصول. لذا أفضل شيء يمكنك القيام به هو ترطيب وتغطية بشرتك بالزيوت الأساسية والسيروم والكريمات، وتغذية بشرتك بالإيلاستين والكولاجين للمساعدة في عملية الانتعاش، وقومي بتغطية بشرتك بكريمات أكثر سماكة لحماية بشرتك الحساسة.

مرطب سميك لفصل الخريف

بسبب التغيرات البيئية في فصل الحريف، يصبع استخدام مرطب أكثر سمكاً قبل النوم أمر مهم، لذا تحتاجين إلى تعويض هذا التغيير من خلال إضافة المزيد من الرطوبة إلى الجلد والمساعدة في حماية البشرة.

لا تنسى واقي الشمس

حتى لو انتهى فصل الصيف ، هذا لا يعني أنه يمكنك نسيان واقي الشمس للأشهر الستة المقبلة. يعتبر واقي الشمس للوجه ضرورة يومية حتى في فصل الخريف خاصة أن الأيام الملبدة بالغيوم قد تجعلك تنسي أن أشعة الشمس ما زالت تضيء عليك. فاستخدمي مرطباً للوجه بحد أدنى 15 من عامل الحماية من الشمس (SPF 15) وطبقيه كل ساعتين إذا كنت ستخرجين للخارج.